أكدت الدكتورة مروة سرج وكيل كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، أن أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والكلى والسمنة، لديهم قابلية عالية للإجهاد الحراري، مشيرة إلى أن الأطفال يمكن أن يصابوا به، خاصة في فترة المصايف واللعب على الشواطئ، مع ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح يجب اتباعها مع الأطفال عند الذهاب للمصايف

وقدمت سرج خلال لقائها مع الإعلامية مروة شتلة، في برنامج «البيت» المذاع عبر فضائية «الناس»، بعض النصائح التي يجب اتباعها مع الأطفال عند الذهاب للمصايف، مشددة على ضرورة أن يرتدي الطفل غطاء للرأس، وألا يتعرض للشمس بشكل مباشر، حتى لا يتعرض لحروق الجلد.

ونصحت بضرورة وضع الكريمات الواقية من آشعة الشمس، خاصة مع درجات الحرارة العالية، والتعرض المباشر لأشعة الشمس، التي تسبب حروق الجلد وتوقف نظام التعرق الطبيعي.

وشددت على ضرورة الابتعاد عن فترات الذروة، والتي تشتد فيها درجات الحرارة، خاصة من الظهيرة للعصر، محذرة من آثار التعرض لأشعة الشمس في هذه الفترة.

كما حذرت من ترك الأطفال داخل السيارات المعرضة لآشعة الشمس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة قد ترتفع لـ10 درجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصايف الشمس الأطفال آشعة الشمس قناة الناس الناس

إقرأ أيضاً:

478 زيارة تفتيشية وتوعوية نفذتها بلدية الظفرة

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى» «شرطة أبوظبي» تنفذ حملة تفتيشية ميدانية

اختتمت حملة السلامة العامة التي نظمتها بلدية منطقة الظفرة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة أبوظبي للدفاع المدني، حيث تحرص البلدية ممثلةً بمراكز التواجد البلدي على تكثيف الحملات التوعوية والتفتيشية للحد من مخاطر فصل الصيف سعياً إلى تحقيق سلامة المجتمع على مستوى الإمارة ورصد الظواهر التي تشكل خطورة على السلامة العامة.
وقد بلغ عدد زيارات التوعية والتفتيش منذ انطلاق الحملة بداية شهر يونيو، 478 زيارة بينما بلغ عدد الحالات التي تم رصدها والتعامل معها 166 حالة.
 وتهدف الحملة إلى خلق بيئة صحية وآمنة لمجتمع منطقة الظفرة، وذلك من خلال المحافظة على سلامة العاملين والوقاية من الحرائق خاصة في موسم الصيف، وتحقيق الأولويات والأهداف الاستراتيجية من خلال تطبيق الامتثال لتشريعات الوقاية من الحرائق في المنطقة. كما تهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية، وتقديم نصائح عملية للوقاية من الأمراض المرتبطة بالإجهاد الحراري بالإضافة إلى تعزيز استخدام وسائل الوقاية الشخصية مثل واقيات الشمس والملابس المناسبة لتقليل حالات الإصابة بضربات الشمس والجفاف وغيرها من المشكلات الصحية المرتبطة بالحر.
المناطق
استهدفت الحملة المناطق التي تتوفر بها أنشطة تجارية وصناعية وسكنات عمال والمناطق السكنية والأماكن المفتوحة مثل المرافق والشواطئ بجميع الفئات العمرية خاصة الأطفال وكبار المواطنين وأصحاب الهمم حيث تم إرسال رسائل خاصة للمجتمع حول أهمية صيانة أنظمة مكافحة انتشار الحريق، والالتزام بالحد الأدنى لمساحة السكن في غرف سكنات العمال، والتوعية بمتطلبات توصيل وتخزين أسطوانات الغاز، والتوصيلات الكهربائية وتنظيم ورش ومحاضرات في المجالس وإرسال رسائل نصية تثقيفية عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • 478 زيارة تفتيشية وتوعوية نفذتها بلدية الظفرة
  • الأرصاد توجه 4 تحذيرات مهمة لسكان 17 محافظة: استعدوا جيدًا للساعات القادمة
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر