بغداد اليوم - ترجمة

اكدت شرطة الانتربول الدولية، تسلمها الطلب العراقي لاصدار مذكرات واعتقال بحق مسؤولين بحكومة مصطفى الكاظمي، فيما نقلت شبكة ذا ناشيونال اليوم الثلاثاء (15 اب 2023)، عن احد المسؤولين العراقيين نفيه استخدام قضية سرقة القرن كاداة لــ"الاستهداف السياسي".

وقالت الشبكة نقلا عن المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "قرارات القضاء تأتي بمنعزل عن العملية السياسية"، موضحا أن "صدور مذكرات قبض بحق المسؤولين المذكورين لا علاقة له باي استهداف سياسي او شخصي انما هو نتيجة لعمل قضائي بحت"، بحسب وصفه.

 

تصريحات المسؤول العراقي تزامنت مع تأكيد الانتربول الدولية للشبكة حصولها على "طلب عراقي" لاصدار مذكرات قبض "حمراء" بحق المسؤولين السابقين ومنهم وزير المالية السابق علي علاوي، حيث أوضحت المنظمة الدولية ان "حصولها على الطلب لا يعني اصدار المذكرات بشكل مباشر، بل يجب ان تمر بالإجراءات الرسمية أولا، نافية اصدار أي مذكرات رسمية حتى اللحظة. 

يشار الى ان الحكومة العراقية أصدرت الأسبوع الماضي طلبا الى الشرطة الدولية الانتربول، لاصدار مذكرات القاء قبض حمراء ضد مجموعة من المسؤولين الرسميين في حكومة الكاظمي السابقة لتورطهم بقضية سرقة القرن، بحسب الإعلان الرسمي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين

بغداد اليوم -  


افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي قاعة الاستعلامات في قسم حماية المرأة بالانبار لدى زيارته المحافظة يوم الخميس الموافق 4ـ7ـ2024، مثنياً على جهود المحافظ، والملاكات العاملة في مجلس المحافظة لدعمهم الاستثنائي لاقسام الوزارة

وأكد السيد الاسدي استمرار جهود الوزارة ومنسوبيها لشمول جميع المستحقين بخدماتها رغم الامكانات المحدودة، داعياً جميع المحافظات لتحذو حذوَّ محافظة الانبار في مساندة جهود الوزارة الرامي الى توفير الخدمات للفئات الهشة في المجتمع. 

كما التقى السيد الوزير عدداً من الباحثين الاجتماعيين، مشيراُ الى ان دورهم يتميز عن باقي العاملين كونهم على تواصل مباشر مع المواطنين، ويحملون مسؤولية اخلاقية قبل ان تكون مهنية، إذ يقع على عاتقهم تحديد المشمولين بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

واشار الى ان الشهر الاول من هذه العام شهد اطلاق حملة استرداد لكشف المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، لذا يقع على عاتق الباحثين الاجتماعيين مهمتين اساسيتين، وهما البحث الاجتماعي للمستحقين الفعليين للشمول بخدمات الوزارة، والكشف عن المتجاوزين عليها.

وأكد الاسدي سعي الوزارة الجاد لتأمين أجور النقل للباحثين الاجتماعيين، لافتاً الى انه تم التباحث بهذا الخصوص مع لجنة العمل النيابية، وان الامر متوقف على تنفيذ وزارة المالية لبنود موازنة 2024ـ2025، واعداً الباحثين باستحصال جميع حقوقهم بما يسهم في تقديم فضلى الخدمات للمواطنين.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. أسماء المحكوم عليهم بالسجن المشدد في "حرس الثورة"
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • عاجل | ننشر أسماء المحكوم عليهم بالإعدام شنقًا في "حرس الثورة"
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين