يمانيون../
اطلع وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم الثلاثاء، على سير العملية التعليمية في عدد من مدارس محافظة المحويت.

وتفقد الوزير الحوثي ومعه مدير عام مشروع التغذية المدرسية حمود محمد الأخرم، احتياجات مدارس أبو نشوان التربوي والزهراء للبنات بمديرية شبام كوكبان ومجمع الوحدة التربوي ودار الأيتام بمديرية الطويلة والتحديات التي أفرزها استمرار العدوان والحصار الذي استهدف التعليم وتسبب في قطع مرتبات المعلمين.

واستمع من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم حمود الزين إلى شرح حول سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول ومستوى انضباط الطلاب والكوادر التربوية والاستعدادات التي تمت لإنجاح خطة الفصل الدراسي الأول للعام 1445هـ.

وفي محاضرة ألقاها بالمدرسة العلمية بمديرية الطويلة، تحدث وزير التربية عن أهمية العلم وتحصيله من منبعه الأساسي كتاب الله وسنه نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد بالجهود المبذولة لإنجاح العملية التعليمية وانضباط الكادر التعليمي بالمدارس رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها العدوان والحصار.

وأكد وزير التربية الحرص على استمرار التعليم، ما يستدعي تضافر الجهود الشعبية والرسمية لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والدفع بعجلة التنمية المستدامة.

وقدّر صمود المعلمين وثباتهم واستمرارهم في أداء مهامهم وواجباتهم، خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تكثيف الجهود لدعم صمود.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة في محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشارت رئيسة الهيئة النسائية في شبام كوكبان أمة الله عباس، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.. معتبرة هذه المناسبة الدينية محطة للتزود بالقيم والأخلاق والثبات على الحق في مواجهة قوى الباطل .

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودورهم في نصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج.

تخللت الفعالية أناشيد عبرت عن عظمة هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • المناهج التعليمية: هناك أخطاء مطبعية في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • تعليق العملية التعليمية في جميع مدارس لبنان بعد تفجيرات غير مسبوقة
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية