عزالدين: مصر تغلبت على تحديات الصناعة في عهد الرئيس السيسي
تاريخ النشر: 15th, November 2024 GMT
قال محمد عزالدين، الكاتب الصحفي، إن الدولة المصرية واجهت الكثر من التحديات والصعوبات لاسيما في مجال الصناعة والتصنيع والإنتاج المحلي، موضحًا أنه بعد عام 2012 ظهرت مشكلات عدة في القطاع الصناعي، ليس فقط في تشغيل بعض المصانع وإنما التحدي كان متعلقا بعدم دخول استثمارات جديدة في القطاع سواء من الخارج أو على المستوى المحلي.
وأضاف «عزالدين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم اختلفت الأمور، إذ أن هناك خطة استراتيجية موضوعة تسير الأعمال في المجال الاقتصادي والاستثمار والتجارة عليها.
ولفت إلى أن الاستثمار يعتمد بشكل كبير على الاستقرار والأمن، متابعًا: «كان هناك تحد كبير لإعادة هوية الدولة المصرية ومكافحة الإرهاب وفرض الاستقرار، مما كان له أثر في إعادة التفكير في مصر كمقصد استثماري وصناعي كبير».
الإصلاحات الاقتصاديةوأشار إلى أن هناك الكثير من الإصلاحات الاقتصادية التي يعتمد جزء كبير منها على تطوير قطاع الصناعة، لا تتوقف عند إعادة فتح المصانع أو المساهمة في تشغيل آلاف العمال، إلا أنه أصبح هناك بنية تحتية قوية تساعد على الاستثمار وتجذب الصناع مرة أخرى، وإصلاحات تشريعية ونقدية.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الإنتاج المحلى المصانع بوابة الوفد الوفد المجال الاقتصادي
إقرأ أيضاً:
الناقدة شاهندة محمد علي: إعادة إنتاج الأعمال الفنية القديمة يضر صناعة السينما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تري الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، أن فكرة إعادة إحياء الأعمال الفنية، أو الذهاب إلى أعمال إنتاج أجزاء من الأعمال السينمائية، هو شيء غير صحي لصناعة السينما، والعملية الإنتاجية وعلى مستوى الأرشيف الفني أيضاً.
وتابعت الناقدة الفنية شاهندة محمد علي، في تصريحات خاصة لـ«البوابة»، إنه في إعادة إحياء الأعمال مرة أخرى، تكون المقارنة شبه محسومة للعمل الأول، وذلك لارتباط الجمهور بحالة العمل وأبطاله والأحداث التي علقت بذهنه، وخاصةً لو كانت الأعمال لفنان بحجم وكاريزما الزعيم عادل إمام.
وتساءلت «علي»: «لماذا نلجأ للإنتاج أعمال أجزاء في السينما أو إعادة إنتاج الأعمال مرة أخرى سابقة العرض، ولا نستغل تلك التكلفة الإنتاجية، في صناعة أعمال جديدة ونقوم بالتجديد، وتقديم رسائل مجتمعية تُفيد الجمهور وتفيد الصناعة وتخدم الأفكار الجديدة التي يعيشها كل جيل بشكل مستقل».
واختتمت حديثها بقولها، إن تلك الأعمال حتى لو حققت أرباحا على مستوى شباك التذاكر السينمائي، إلا أنها لا تضيف قيمة فنية على مستوى الصناعة.