كشف عضو الكونغرس الأمريكي من الحزب الجمهوري دون بيكون، الاثنين، أن مجموعة من الجواسيس الصينيين اخترقوا رسائل بريده الإلكتروني.

وقال بيكون عبر حسابه على منصة "إكس" إن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي أي" أبلغه بأن الحزب الشيوعي الصيني تمكن من الوصول إلى حساباته لمدة شهر تقريبا انتهى في 16 حزيران / يونيو.



I thank the FBI for notifying me that the CCP hacked into my personal and campaign emails from May 15th to June 16th of this year. The CCP hackers utilized a vulnerability in the Microsoft software, and this was not due to “user error.” (1/2) — Rep. Don Bacon ???????? (@RepDonBacon) August 14, 2023
وأضاف بيكون أن هناك ضحايا آخرون في عملية الاختراق الإلكترونية. وتابع: الحكومة الشيوعية في الصين ليست أصدقاء لنا وهي نشطة للغاية في إجراء التجسس الإلكتروني.

وذكر أن الاختراق كان نتيجة "ثغرة في برامج مايكروسوفت" ولم يكن "بسبب خطأ المستخدم"، في إشارة واضحة إلى حملة القرصنة التي كشفت مايكروسوفت النقاب عنها الشهر الماضي، والتي تشير تقارير إلى أنها تضمنت سرقة مئات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بكبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو والسفير الأمريكي لدى الصين نيكولاس بيرنز، بحسب رويترز.

ودون بيكون هو نائب عن ولاية نبراسكا وعضو في لجنتي الخدمات المسلحة والزراعة في مجلس النواب، وهما قضيتان ذات أهمية قصوى لصانعي القرار في بكين. كما يعرف عنه الدعم الشديد لتايوان التي تؤكد الصين سيادتها عليها وفقا لمبدأ "الصين واحدة".

في سياق متصل، قال بيكون عقب إعلانه عن عملية الاختراق إنه "سيعمل وقتا إضافيا لضمان حصول تايوان على كل دولار من أصل 19 مليار دولار من الأسلحة المتراكمة التي طلبوها ، وأكثر من ذلك".

وبيكون، الذي انتُخب لعضوية الكونغرس في عام 2016، بريجادير جنرال سابق بالقوات الجوية وهو حاليا عضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، وتساعد اللجنة في تحديد الميزانية السنوية للجيش الأمريكي وخطط الإنفاق.



ويعتبر بيكون أول مشرع معروف تم اختراق حساب بريده الإلكتروني في حملة تجسس صينية مزعومة.

وكانت شبكة "سي إن إن" ذكرت سابقا أن المتسللين قاموا أيضا باختراق حسابات البريد الإلكتروني غير السرية لكبار مسؤولي وزارة الخارجية ووزارة التجارة، بما في ذلك السفيرة الأمريكية لدى الصين ووزيرة التجارة جينا ريموندو، في هجوم إلكتروني تم إطلاقه في أيار / مايو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الكونغرس الصينيين امريكا الصين الكونغرس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي

الثورة نت../

أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) ) الإسرائيليةَ في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، فيما استهدفت العملية الثانية التي نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) ) البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.. مبينة أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية.

ولفت البيان إلى أن العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخِ المجنحة واستهدفت سفينة Lucky Sailor ) ) في البحر الأبيض المتوسط لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة وردا على العدوان الامريكي البريطاني على بلدِنا

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ تابعةٍ لثلاثيِّ الشرِّ الأمريكيِّ والبريطانيِّ والإسرائيليِّ وكانتْ على النحو التالي:

العمليةُ الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَMSC Unific ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ Delonix ) ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوعِ .

فيما العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ الإنزالِ Anvil Point ) ) البريطانيةَ في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وقد تم استهدافُ السفينةِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ من خلالِ القوةِ الصاروخيةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنية.

العمليةُ الرابعةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ Lucky Sailor ) ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ.

وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 25 ذي الحجة 1445للهجرة

الموافق للـ 1 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي
  • نصفها تم في أقل من دقيقة.. اختراق 193 مليون كلمة مرور
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • رد برلماني على تصريح عضو بالكونغرس: ندعم فائق زيدان وندين التدخلات الاميركية