حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موعد بداية ونهاية الأوكازيون الصيفي 2023، باعتبارها الجهة المنظمة والمراقبة على تخفيضات التصفيات الموسمية طوال العام، والتي تشمل تخفيضات الصيف والشتاء.

موعد بداية ونهاية الأوكازيون الصيفي

وجاء موعد بداية ونهاية الأوكازيون الصيفي، بانطلاق الأوكازيون يوم 7 أغسطس الجاري، وحددت الوزارة مدته شهرا كاملا وتحديدا حتى 6 سبتمبر المقبل، إذا لم يصدر قرار آخر من وزير التموين بمد فترة الأوكازيون لمدة اضافية.

ومنحت وزارة التموين، كل محل مشترك في الأوكازيون الصيفي، حق تقديم التخفيضات للمواطنين لمدة أسبوعين كاملين من فترة انطلاق الأوكازيون، بشرط حصول المحل على تصريح الدخول في موسم التصفيات الصيفية من مديرية التموين التابع لها، بتقديم السجل التجاري والرخصة الضريبية.

تخفيضات الأوكازيون

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن تخفيضات الأوكازيون الصيفي هذا العام تتراوح من 30% إلى 70% في بعض المحال، وتعد محال الملابس الجاهزة هي الأكثر مشاركة في تخفيضات الصيف وتليها محال الأحذية والشنط بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد، ثم محلات الأدوات والأجهزة المنزلية.

وتخطى عدد المحال المشاركة حتى الأن في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه يوم 7 أغسطس، وحتى الآن عدد 2000 محل، ويزداد عدد المشاركين يوما تلو آخر، بناء على تصاريح المشاركة التي تصدرها مديريات التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون موعد الأوكازيون الصيفي التموين

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين بفاعلية أكبر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي أكثر ضمانة أن يصل إلى مستحقيه، وهذا شغل الوزارة الشاغل، مردفًا: «أنا وزملائي في الوزراء وكل العاملين في الحكومة، لن تستطيع أبدا عمل أي شيء دون بيانات ومعلومات».

البيانات والمعلومات هي الأساس

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «البيانات والمعلومات هي الأساس، وهناك بيانات متراكمة في الوزارة نبني عليها، ونبني على ما حدث مع الوزراء السابقين، لكن البيانات يجب النظر إليها بأنها ليس شيء جامد أو رقم محدد مستمر، فالبيانات تتحرك وتتغير، ويحصل لها آليات جديدة».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل مقدمي الخدمات والمسؤولين عن شبكة الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون مع بعض، كل ما هنشارك في المعلومات أكثر كل ما مقدمي الخدمات بشكل معين مثل الجهات المانحة ووزارة التضامن».

واستكمل: «سعيد بوجودي في هذه الحكومة إذ هناك تعاون ما بيننا كبير، كنا شكل رئيس الوزراء مجموعات سواء وجودي في مجموعة الاقتصادية أو الجهات المانحة مثل وزارة التضامن أو الجهات المشاركة مثل وزارة الاتصالات والأجهزة المشاركة مثل الرقابة الإدارية، كل هؤلاء أصحاب للبيانات، ومثل العمل الأهلي الذين تحالفنا معهم مؤخرا التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كل مقدمي الخدمات وشبكات الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون في البيانات نستطيع الوصول للمستحقين بشكل أكثر فاعلية».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • وزير التموين: الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين بفاعلية أكبر
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟