قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إنّه قبل أن يغادر الجماعة درس تاريخ الاغتيالات التي نفذتها بعدما أكد المفكر فرج فودة أن ما فعلته ليس من الإسلام، مشيرًا إلى أنها اغتالت أحمد ماهر باشا والنقراشي باشا والخازندار وغيرهم كانوا من الثائرين ضد الإنجليز وحوكموا أمام محكمة عسكرية إنجليزية في مصر، أي أنهم كانوا وطنيين.

وأضاف الخرباوي، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج الشاهد، على قناة إكسترا نيوز، أن مصطفى النحاس باشا كان محاميهم في الاستئناف وصدر حكم ببرائتهم، متابعا: «كنت مرتبكا جدا، وبدأت مراجعة أفكاري، وعندها وجدت أن حسن البنا قال إن العنف المؤجل عقيدة قائمة عند الإخوان ويمكنهم استخدامه ضد مجتمعهم بعدما تكتمل أدوات القوة لديهم».

الخرباوي: المشاعر تتسبب في تزييف العقول

وأكد أن المشاعر تتسبب في تزييف العقول بحيث يستقبل العقل الشيء على غير معناه الصحيح، إذ سأل مصطفى مشهور وعمر التلمساني عن وجود سيفين في شعار الجماعة، وكانت إجابتاهما واحدة، وهي «سيف ينبغي أن يوجه للداخل وآخر للخارج»، إذ كانا يريان أن الناس لن يقتنعوا بمنهج الجماعة في الإسلام، ومن ثم كان واجبا إجبار المجتمع على اعتناق أفكار الجماعة.

الخرباوي: السيف الثاني يعني غزو بلدان العالم

وأشار إلى أن السيف الثاني يعني غزو بلدان العالم، لذلك وضع البنا كلمة وأعدوا تحت السيفين في الشعار، وكان المصحف موجودا في حماية السيفين، حتى إن مصطفى مشهور قال له: «الإرهاب كويس ومذكور في القرآن، وربنا يأمرنا بأن نكون إرهابيين مصداقا لقوله تعالى ترهبون به عدو الله وعدوكم، وكل ذلك جعلني أتوقف إلى أن تركت الجماعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخرباوي الشاهد محمد الباز جماعة الإخوان ثروت الخرباوي

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم

إيسيدورا شيريش (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

حصلت أبوظبي، للمرة الثامنة على التوالي، على المركز الأول ضمن مؤشر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم للنصف الأول من عام 2024، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «نومبيو».
وحافظت أبوظبي على الصدارة في التصنيف الدولي منذ عام 2017، وتصدَّرت قائمة عام 2024 التي ضمَّت 311 مدينة في العالم، ما يعكس جهود الإمارة المستمرة لضمان جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوّار. وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث حصدت إماراتها أربعة مراكز من أصل الستة مراكز الأولى.
وتعد إمارة أبوظبي من المدن الآمنة في العالم، بدرجة مؤشر جريمة منخفض بشكل كبير، يبلغ 11.8، فيما يبلغ مؤشر السلامة 88.2 - وهو الأعلى عالمياً. 
ويستخدم المؤشر مقياساً عكسياً، حيث تشير النقاط المنخفضة إلى المدن الأكثر أمناً، وتعد المدن التي يقل فيها مستوى الجريمة عن 20 من بين الأكثر أمناً، وهو التميز الذي حققته جميع المدن الإماراتية الأربع المدرجة في القائمة.
كما أن جودة الحياة والرعاية الصحية والسلامة تأتي ضمن ثمانية عوامل يأخذها موقع «نومبيو» في اعتباره عند وضع فهرس جودة الحياة لمنتصف العام، فيما تشمل العوامل الأخرى القوة الشرائية وتكلفة المعيشة، وغيرها.
وفي إصدار عام 2024 من فهرس جودة الحياة لمنتصف العام الحالي، تصنف أبوظبي في المركز الثامن عشر عالمياً والأول في منطقة الخليج العربي، بنقاط تبلغ 191.6.
كما أن الإمارة تتمتع بأحد أعلى درجات القوة الشرائية (158.5)، محققة المرتبة الحادية عشرة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • هيباتيا
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • "الوفد" ينشر قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية والمنظمات الإرهابية تمهيدًا لمحاكمتهم
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • أبرز الأنشطة الإرهابية للإخوان عقب أحداث 3 يوليو 2013
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • حزبيون: 3 يوليو ذكرى خالدة لموقف الرئيس السيسي البطولي في مواجهة الجماعة الإرهابية
  • المستشار عدنان الفنجرى.. «وزير العدل الجديد» حافظ على هيبة القضاء في عهد الجماعة الإرهابية