تابع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، سلسلة جولاته التفقدية الدورية، بهدف متابعة استعدادات الجامعة لاستقبال أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر، المزمع عقده في الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر المقبل، تأتي هذه الجولات، في إطار جهود الجامعة لرفع كفاءة بنيتها التحتية وتجميلها، استعدادًا لاستقبال الحدث المهم، الذي سيجمع شباب الجامعات والمعاهد العليا في رحاب جامعة حلوان.

تعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الطلاب

وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية هذا الأسبوع في تعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الطلاب من مختلف الجامعات والمعاهد، مؤكدا دور الأنشطة الطلابية في تعزيز مهاراتهم وقدراتهم المختلفة.

وأضاف أن الجامعة تعمل على قدم وساق، على توفير البيئة المثلى لاستضافة هذا الحدث، وتوفير جميع الخدمات الضرورية لضمان نجاحه وإثرائه بالفعاليات المميزة، حيث يحظى أسبوع شباب الجامعات برعاية واهتمام ودعم من الدولة المصرية، وإشراف مباشر من رئاسة مجلس الوزراء، ووزاتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة.

وتشمل خطة التطوير، تطوير الشوارع الرئيسية بالجامعة والمسطحات الخضراء حولها وكذلك شبكات الري، بالاضافة إلي المطعم المركزي، والملاعب وجميع الأماكن المعنية باستضافة أنشطة الأسبوع.

تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات

تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات جامعة حلوان شباب الجامعات الشباب أسبوع شباب الجامعات الجامعات والمعاهد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن الدكتور أحمد القاصد  رئيس جامعة المنوفية عن تقدم الجامعة في التصنيف الهولندى لايدن لعام 2024  علي المستوي العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024  حيث تم إدراج  15 جامعة مصرية ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام،  حيث جاءت  جامعة المنوفية في المرتبة التاسعة  على مستوى  الجامعات المصرية .

واعرب الدكتور أحمد القاصد  عن سعادته  بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. مؤكدا علي حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية  ، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري .

وأضاف  القاصد  أن الجامعة  تحرص علي  توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل علي مستوي الجامعات العالمية، لافتا إلي  أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science ، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا