أسند الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد رئاسة لجنة التحكيم لكأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تنطلق بجنوب إفريقيا يوم الاثنين المقبل، الى الدولي العماني مفتاح الحراصي.

ويعمل الحراصي كحكم دولي في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق منذ فترة طويلة وقام بالتحكيم في العديد من البطولات المحلية والعالمية سواء في مجال سباقات القدرة أو التقاط الاوتاد.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار حكم عربي وآسيوي لرئاسة لجنة تحكيم مونديال التقاط الاوتاد، ويملك الحراصي سيرة مميزة في مجال الفروسية حيث يعتبر الحراصي ثاني حكم عربي وآسيوي بعد حكمنا أحمد الحمادي يحصل على المستوي الرابع(4*) في التحكيم من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، وأول حكم يحصل على المستوى الرابع في الإشراف في سباقات القدرة.

وتؤكد استعانة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بحكام من الإمارات في أكبر وأرفع بطولاته، أن الفروسية الإماراتية تعتبر الاميز عالميا بما تملك من كوادر مؤهلة قادرة على تقديم خبراتها بكل مهنية واحترافية.

وأعرب الحراصي عن فخره واعتزازه بإختياره لرئاسة لجنة التحكيم في هذه البطولة التي تعد من أرفع البطولات في العالم لالتقاط الاوتاد، متمنيا التوفيق للفرق المشاركة.

وتقام بطولة العالم لالتقاط الأوتاد في الفترة من 21 -26 أغسطس 2023 بمشاركة 9 دول هي جنوب إفريقيا (البلد المضيف)، الهند، باكستان، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، اليمن، الاردن، مصر، النرويج.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي

أعلن "المسرح الوطني اللبناني"، في بيان، مشاركة مؤسسه الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي "بلجنة التحكيم للمسابقة الرسمية لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في الأردن، الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة الزرقاء ونقابة الفنانين الأردنيين وهيئة تنشيط السياحة وامانة عمان الكبرى، وتنطلق الفعاليات في 12 أيلول على مسرح وقاعات مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، بمشاركة العروض المسرحية من الجزائر ومصر وفلسطين وتونس والأردن والعراق والسعودية وسلطنة عمان وسوريا".

ويقوم إسطنبولي بالعمل على إعادة تأهيل سينما الكوليزيه التاريخية في بيروت بعد عقود على إقفالها، ونال جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية في باريس للعام 2023، وتم تعيينه مستشاراً ثقافياً في المجلس الاستشاري لمؤسسة التبادل الثقافي في بوسطن في الولايات المتحدة، وفي مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية وذلك لدوره البارز على الصعيد الثقافي في لبنان والمنطقة العربية وعمله على تفعيل اللامركزية ثقافية وتحقيق مبدأ الفن حق للجميع. وتعتبر جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية واحدة من أهم الجوائز الثقافية الدولية، واختارت لجنة التحكيم إسطنبولي "لمساهمته الرائدة والفريدة في إعادة تأهيل وافتتاح العديد من السينمات في لبنان، وتأسيس المهرجانات واقامة الورش التدريبية وتفعيل الحركة الثقافية في لبنان، وتعزيز الإنماء الثقافي المتوازي عبر فتح المساحات الثقافية المستقلة والمجانية وتوسيع نطاق المعرفة بالفن وتعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية ونشرها في العالم".

مقالات مشابهة

  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة
  • عامر حسين يكشف كواليس أزمة التحكيم
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • عامر حسين: لائحة المسابقات مطابقة للوائح الاتحاد الدولي
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي