نظمت شركة سنك للتأمين ورشة عمل لموظفيها بعنوان أساسيات استمرارية الأعمال وأهميتها تماشيا مع إستراتيجية الشركة لتقديم الدعم والتدريب اللازم للموظفين لزيادة الوعي بأهمية إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في حالات الطوارئ، انطلاقا من حرصها الدائم على تنمية مواردها البشرية وتطويرهم لتقديم أعلى مستويات الأداء ولتعزيز ثقة العملاء والشركاء على حد سواء.

قدم الدورة إلياس حسين وشمس خان من شركة كي بي إم جي البحرين، وقد حضر الورشة عدد من الموظفين من جميع أقسام الشركة، حيث تناولت الورشة تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة اللازمة لإعداد خطط لإستمرارية الأعمال من خلال تحديد سيناريوهات لمخاطر متعددة وكيفية التعامل معها والتي بدورها قد تؤثر على خدمات الشركة. كما ركزت الورشة على كيفية تحديد أولويات الخدمات بناء على أهميتها، والخروج بالمتطلبات اللازمة للحفاظ على سير الأعمال بأقل فترة إنقطاع ممكن في حالة حدوث أي أزمة. هذا بالإضافة إلى العمل على تقليل الخسائر المالية والقانونية والتشغيلية الناجمة عن التوقف، وكيفية التعافي منها وإدارتها بروح الفريق الواحد من قبل جميع الموظفين من مختلف الأقسام في الشركة. وصرح علاء الشويخ مدير إدارة المخاطر والمشاريع في شركة سنك للتأمين قائلا: «تهدف سنك دوما إلى ترسيخ ثقافة إدارة الأزمات والمخاطر بين الموظفين في الشركة من خلال التركيز بشكل أساسي على أهمية دور الموظفين ومسؤوليتهم في استمرارية إدارة الأعمال كفريق عمل متكامل من خلال تدريبهم المستمر على الخطوات التي يمكنهم اتخاذها للاستعداد لأي سيناريوهات محتملة أو غير محتملة والاستجابة الفعالة لمواجهة التحديات بجاهزية تامة». وختم الشويخ قائلا: «إن إدارة استمرارية الأعمال هي أفضل طريقة للاستعداد لأية أزمات وتقليل تأثير تعطل سير الأعمال فهو يساهم في حماية أصول الشركة وإيراداتها وأرباحها ويضمن استمرارية سير الأعمال والمحافظة على تقديم أعلى مستويات الخدمة، وبناء ثقة العملاء والشركاء مع الحفاظ على قيمة العلامة التجارية للشركة وسمعتها. فمن هنا تكمن ضرورة وضع الخطط الفعالة وتنفيذها في حالات الطوارئ مع ضمان امتثال جميع موظفي الشركة للخطط المرسومة لإدارة الأزمات ووجود خطط التعافي لمعاودة تقديم الخدمات بأسرع ما يمكن بعد توقفها».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقدت فعاليات الورشة الوطنية الأولى والاجتماع الإداري الثالث لمشروع "«استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في رحاب جامعة الأزهر، وهو مشروع دولي لبرنامج بناء القدرات المؤسسية التابع لبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي - الإيراسموس بلس، وذلك بحضور 14 جامعة أوروبية وإقليمية عربية من شركاء المشروع.

جاء ذلك برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات الجامعية، والدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بالجامعة، والدكتور محمد منصور سعد، مسئول التعاون الدولي وبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي بالجامعة.

وأوضح الدكتور محمود صديق أن الورشة الوطنية تضمنت عرض شركاء المشروع من مصر للمقررات التي تم تطويرها، كما شارك فيها ممثلون لجهات المجتمع في مجال تعليم الطفولة المبكرة من مؤسسات ومعلمين وطالبات بعرض رؤيتهم وتجاربهم لتطوير التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار صديق إلى أن المشاركين أشادوا بالجهد المبذول من الجامعات لتحسين كفاءات معلمات الطفولة المبكرة واتساقه مع متطلبات سوق العمل.

واختتم النشاط  بورشة عمل حول المنهجية المستخدمة في تطوير المقررات الخاصة بالمشروع، التي تهدف إلى دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح صديق أنه في اليومين الثاني والثالث انعقدت فعاليات الاجتماع الإداري الثالث بحضور جميع شركاء المشروع من جامعات أوروبية وإقليمية عربية، وتم مناقشة مراحل المشروع والتطور الذي وصل إليه حتى الآن، تبع ذلك ورشة عمل لمناقشة آلية تطوير وتطبيق المقررات وتحقيق تبادل الخبرات بين الجامعات العربية والأوروبية، كما تمت مناقشة الخطوات المستقبلية للمشروع وتنسيقها، وعلى هامش الأيام الثلاثة وانطلاقًا من دور الأزهر الشريف في زيادة الوعي الحضاري داخل مصر وخارجها؛ نظمت جامعة الأزهر عديدًا من الفعاليات لنقل التراث المصري العريق والهوية الإسلامية للضيوف؛ فقد قدم فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، نبذة عن تاريخ الأزهر الشريف وشيوخه، وشاركت هيئة تنشيط السياحة بتقديم الكتيبات الوثائقية والهدايا التذكارية للضيوف للتعريف بالحضارة المصرية العريقة، وشارك قسم التربية الفنية برئاسة الدكتور  محمد العربي بكتابة أسماء الضيوف بالخط العربي، كما تضمنت الفعاليات جولات افتراضية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي لأشهر المعالم المصرية.

929e6f39-5168-4198-a0a7-206b3cd6c97e d9b8c78e-c372-4012-8671-8b4181789696 6a88ae8b-0117-46d0-aa82-95c2b87f88d3 63ffb4fa-2af1-4672-9f31-dac04d1f536c 5ab2b310-6b21-4542-853f-021ff76ff9d6 73f9d734-9b84-4889-956e-d37db0fe9877

مقالات مشابهة

  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • بيولي يقترب من إدارة الاتحاد
  • عاجل | من هو المُرشّح الجديد لوزارة التموين خلفًا لـ "المصيلحي"
  • الحكومة الجديدة.. من هو شريف فاروق وزير التموين في التشكيل الوزاري
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها