في مبادرة استحقت الشكر والتقدير والثناء، منحت أسرة الأدباء والكتاب عضوية الأسرة للكاتب الصحافي جمال بن محمد الياقوت عضو الاتحاد العام للصحفيين العرب عضو الاتحاد الدولي للصحفيين عضو جمعية الصحفيين البحرينية، إذ جاء ذلك من خلال موافقة مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب في اجتماع المجلس رقم 11 على منح مؤلف كتاب (جمال الكلمة جمال) الكاتب الصحافي جمال الياقوت العضوية العاملة بأسرة الأدباء والكتاب.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الأسرة الدكتور راشد نجم عن تهنئته للياقوت لانضمامه إلى الأسرة من خلال رسالته التي بعثها له، أشار فيها إلى تطلعهم بأن تكون عضويته حافزًا للمشاركة الفاعلة في برامج أسرة الأدباء والكتاب ونشاطاتها والمساهمة بإيجابية في فعاليتها، والاعتناء بنتاجه الأدبي لما في ذلك من تأثير على تطوير الحراك الأدبي والثقافي بمملكة البحرين، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى أسرة الأدباء والكتاب لتحقيقها. وقد أعرب الكاتب الصحافي جمال الياقوت عن شكره وتقديره بالثقة التي منحها له مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب في منحه العضوية العاملة بالأسرة. ومن جهة أخرى، يُعد الكاتب الصحافي جمال الياقوت أحد الكفاءات الوطنية المتميزة في إثراء الساحات الأدبية الثقافية. وقد سبق له التكريم في عدة مناسبات محلية ودولية، وتم منحه الجوائز التقديرية من أعلى المستويات، وله عدة مشاركات في القمم الخليجية وغيرها، وأيضًا نشاطات في الفعاليات والمنديات والملتقيات الثقافية والاجتماعية، وهو المنسق العام لمعظم الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي أقيمت بين البلدين الشقيقين (مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية) وأشرف عليها بنجاح باهر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

فلسطين تحصل على عضوية المستوى الفضي من الاتحاد الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن حصول الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على عضوية المستوى الفضي في ميثاق الواعدين الآسيوي.

و ذكر الاتحاد القاري في بيان له "بعد حصوله على العضوية البرونزية في عام 2019، فإن هذا الاعتماد هو شهادة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل تعزيز برنامجه الشعبي، على الرغم من الاضطرابات المستمرة في البلاد".

وأشار البيان إلى أنه بالرغم من التحديات والظروف العديدة التي تواجهها فلسطين الدولة الواقعة في غرب آسيا، فقد أظهر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مرونة هائلة ليس فقط لاستضافة العديد من المسابقات المحلية ولكن أيضا لبدء برامج تدريبية ساعدت على تمكين مئات المدربين والمتطوعين المحليين.

وقد قام فريق مجموعة عمل قطاع الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل تقييم افتراضي، حيث أبدى إعجابه بالجهود المتضافرة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني من أجل رعاية المواهب الشابة وتعزيز كرة القدم النسائية.

وتمكن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من تطوير سلسلة من دورات قطاع الواعدين، مع التركيز بشكل خاص على زيادة مشاركة المرأة، وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم في فلسطين، واليونيسيف، والاتحاد النرويجي لكرة القدم.

وعلاوة على ذلك، فإن الاتحاد الفلسطيني لديه استراتيجية قوية للاحتفاظ باللاعبين، تركز على مسارات اللاعبين الهواة والنخبة وتقدم برامج مختلفة، تتراوح من دوريات الشباب إلى استضافة مهرجانات كرة القدم للاعبين في فئتي تحت 12 وتحت 20 عاما.

كما أشاد فريق التقييم من الاتحاد الآسيوي بتفاني الاتحاد الفلسطيني في إنشاء نظام بيئي شامل لكرة القدم، وخاصة جهوده لإشراك الفتيات الصغيرات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • فلسطين تحصل على عضوية المستوى الفضي من الاتحاد الآسيوي
  • استثمارات تتخطى 1.067 مليار دولار.. توقيع عقود إقامة مشروعات بـاقتصادية قناة السويس
  • معايير ومقاييس الانضمام إلى عضوية بريكس (BRICS)
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • اقتصادية قناة السويس تُوقَّع عقودًا نهائية لحزمة مشروعات جديدة
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”