أصدرت الفنانة جنات أغنيتها الجديدة "خلصتني"، التي لاقت رواجًا واسعًا وإشادة من محبي الموسيقى العربية. الأغنية، التي كتب كلماتها الشاعر المبدع أحمد المالكي، جاءت كتحفة فنية تجمع بين المشاعر القوية والألحان الجذابة.

 الكلمات تعبر عن القوة الداخلية

تتحدث "خلصتني" عن تجربة الفراق وكيف يمكن للإنسان أن يتحرر من العلاقات السلبية.

تُظهر كلمات الأغنية عمق المشاعر، حيث تقول:

 

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:
خلصتني

لا واللهِ مفيش ولا ضيقة ولا حاجات من دي

لو زعلان يبقي انت لازمني وفارق عندي..

انا دلوقتي بشوفك هوا مالهوش تأثير

واحد زي الدنيا بحالها في منه كتير...

خلصتني منك وأنا جنبك

علمتني استغني ف قربك

ندمتني علي تعبي عشانك

ياللي بإيدي طلعت لفوق..

جرئتني عاللي بيضعفني

حررتني ماللي مكتفني

عرفتني سكة نسيانك

شكرًا قوي خلتني أفوق

كنت معايا كإني لوحدي وخوفي قاتلني

شوف كم مرة طلبت وجودك وبتخذلني

وانا دلوقتي بشوفك أذي مابيوجعنيش

نرجع ايه ماتبطل بقي ماتضحكنيش..

 

هذه الكلمات تعكس تحول الفرد من الاعتماد العاطفي إلى القوة والاستقلالية، مما يجعلها مرآة لمشاعر الكثيرين.

 تعاون فني مميز

الأغنية من ألحان الفنان محمدي، وتوزيع أحمد أمين، مع مكساج وماستر من محمد صقر،وإنتاج الاء لاشين مما يؤكد على الجودة العالية للعمل الفني. هذا التعاون بين الأسماء الكبيرة في عالم الفن العربي ساهم في إنتاج عمل متكامل يلامس القلوب.

 تأثير الأغنية على الجمهور

تواصل "خلصتني" تحقيق نجاحات كبيرة، حيث تفاعل معها الجمهور بشكل إيجابي، معبرين عن إعجابهم بكلماتها وأدائها الفريد. الأغنية أصبحت من بين الأكثر استماعًا في الفترة الأخيرة، ما يدل على قدرة جنات على تقديم محتوى فني يتحدث إلى الناس.
 

الخاتمة

أغنية "خلصتني" ليست مجرد عمل فني، بل هي تجربة إنسانية تعزز من مفهوم القوة الذاتية بعد الفراق. مع كلمات أحمد المالكي وأداء جنات الرائع، يبدو أن الأغنية ستظل في ذاكرة محبي الموسيقى العربية لفترة طويلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنات خلصتني أحمد المالكي الفجر الفني آخر أعمال جنات

إقرأ أيضاً:

أغنية "بيبه" فلكلور صعيدي عن معاناة الفتيات .. معناها وكواليس صناعتها

“بيبه عمى حمادة.. بيبه، بيبه جابلي طبق..بيبه، بيبه مليان نبج.. بيبه” أُعيدت تلك النغمات الصعيدية الشهيرة التي غلفت أحداث الفيلم الشهير “عرق البلح”  في أغنية الفنانة نغم صالح (طوفان)، التي تم طرحها مساء أمس عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب 

كواليس صناعة أغنية بيبه في عرض البلح 1999

طُرحت الأغنية بصوت كل من الفنانة شيريهان والفنانة عبلة كامل في أحداث “عرق البلح”  والتي حكت بين سطورها معاناة البنات في الصعيد بكلمات غير مترابطة لكنها تحمل معاني مهمة وصريحة ومثيرة للجدل، عند قراءتها للمرة الأولى تصيبك حالة من الاستغراب وصعوبة الفهم، لكن مع التمعن في كل جملها القصيرة والسريعة فهي جمل غنائية لم تكمل الـ 3 دقائق ، وتلخصت موسيقاها في الدُف والمزمار الصعيدي ذات النغمة الصارخة التي تصيب الهدف فورًا

الصورة الموسيقية والاستعراضية لأغنية "بيبه" من قلب تراث الصعيد 

بساطة الموسيقى وقلة الآلات وقِصر الجمل الغنائية، ساعدت في التمعُن أكثر في حكاية الأغنية، كلمات كتبها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي بطلب خاص من مخرج الفيلم هشام عبد الخالق حيث شكل الفيلم علامة فارقة في مسيرته الإخراجية، وألحان الموسيقار العبقري ياسر عبد الرحمن.

قدم عبد الرحمن الأبنودي كلمات بيبة من أعماق الصعيد لخلفيته المتمكنة في تلك المنطقة، وعاد للتراث من خلال والدته فاطمة قنديل حيث كانت تتغنى بالتراث الصعيدي للأبنودي في صغره، و"بيبه" التي حملت عنوان تلك الأغنية “بيبه” تعني التمر في بداية تكوينه

جاء اللحن بشكل درامي حزين ليتلائم مع الموقف السينمائي دخال أحداث عرق البلد بمزيج من النغمة الفلكلورية التي تشبه أغاني النوم لدى الأطفال ، ونروي خلال السطر الآتية معاني جمل أغنية “بيبه” ودلالة كل جملة 

بيبه.. عمى حمادة.. بيبه.. جابلى طبج (طبق) بيبه.. مليان نبج (من النبق وهو نوع فاكهة)  بيبه جالى كلي  بيبه.. قولتله ما اكلشى ( مش هاكل) بيبه.. وديه لامك، بيبه.. امى بعيد.. بيبه آخر الصعيد.. بيبه.. و الصاعد مات ( الصاعد هو الرجل الذي يتسلق النخل لجمع البلح) بيبه.. خلف بنات (وهو الأمر الغير محبب في الصعيد لحبهم في إنجاب الذكور) . بيبه.. خلف بنيه،  بيبه.. جد الجطية ( القطية وهو طائر صغير صوته جميل كالكروان وهنا معناها بأنها صغيرة الحجم)، بيبه.. خدها علي (تعني انها تزوجت منرجل يسمى علي)  بيبه.. خدها بدبايح (تعني بأن كان مهرها غالي  اعتمد على الولائم بدبح الخرفان والمواشي)  بيبه .. و السمن سايح ( وهنا المعنى يسترتسل في وصف ماقدمه علي مهرًا لعروسه من السمن البلدي المعروف بثمنه الباهظ) بيبه.. سايح لفوق.. بيبه.. و عمله طوق ( تعني كثرة السمن جعلهم يصنوعوا طوقًا لمحاصرة السمن منعًا من سيلانه الزائد وجمعه بطريقة محكمة) 
 


وتدخل الفنانة منال عفيفي لتنضم لـ عبلة كامل وشيريهان في تلك اللوحة الغنائية الرائعة لتتغنى قائلة ياأحمد علي ياأحمد علي يابو كم مدراسي (تعني جلباب واسع ذات كمام فضفاضة الذي يشتهر به أهل المغرب ومنتشر بكثرة في الصعيد عند الرجال)
 


 بيع النخل يا أحمد على و هات لى دهن راسي (تعنى هنا زيت الشعر وهو من باب التجميل للمرأة) ،  يا أحمد على بيع نخلنا العالى بيع النخل يا احمد على و لبسنى خلخالى .. يا أحمد على النخل راح ضله ( حين يشيخ النخل يضيع ضله وتتدلى أوراقه حتى تتساقط) بيع النخل يا أحمد علي بيع نخلنا كله يا احمد على اسمك على لسانى بيع النخل يا احمد على و لبسنى كردانى ( الكردان هو مجموعة من السلاسل الثقيلة مصنوعة من الذهب تغطي الصدر بأكمله لضخامتها وثقل وزنها) 

 

 

 

  

عادت “بيبه” للواجهة الغنائية في أغنية “طوفان” التي حملت أيضًا طابع فلكلوري في اللحن والصورة الخاصة بالأغنية من الرمال والخلخال وزي معاصر مأخوذ من الثوب الصعيدي للنساء وأدوات الزينة المضاءة باللون الذهبي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عقيدة ترامب: كيف تعيد الأحلام التوسعية تعريف السياسة الخارجية الأمريكية؟
  • مدين يبدع بألحانه وأحمد سعد يتألق في أغنية "حبيبنا"
  • قريباً..الكويت تعيد افتتاح سفارتها في دمشق
  • مدين يعلن عن تعاونه مع أحمد سعد في أغنية جديدة تحمل مفاجأة للجمهور
  • مدين يعلن تعاونه مع أحمد سعد في أغنية جديدة تحمل مفاجأة للجمهور
  • بدور القاسمي تعين أحمد العلي مديرا عاما لمجموعة كلمات
  • أغنية "بيبه" فلكلور صعيدي عن معاناة الفتيات .. معناها وكواليس صناعتها
  • قبل طرح الألبوم.. إجمالي مشاهدات أغنية تامر عاشور "ياه"
  • بدور القاسمي تعيّن أحمد العلي مديراً عاماً لـ”مجموعة كلمات”
  • غادة عبد الرازق تعيد نشر صور لها منذ 2009