كشفت مؤسسة التنمية الأسرية عن إطلاق مجموعة من الفعاليات الحوارية والتوعوية خلال الأسبوع الجاري حول مفهوم المهارات الخضراء والتحول نحو عالم يتسم بالاستدامة البيئية والاقتصادية وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “المهارات الخضراء للشباب”، ويمثل استمرارًا للجهود التي تبذلها المؤسسة لنشر الوعي بأهمية التنمية المستدامة وثقافة الاستدامة بين أفراد المجتمع، حيث تنفذ فعاليات متنوعة في 16 مركزاً للمؤسسة مستمرة.

وقالت بهية خميس المرزوقي، رئيس قسم تنمية مهارات وقدرات الشباب في مؤسسة التنمية الأسرية: ” ان المؤسسة تحرص على تعزيز وتنمية قدرات الشباب وتقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال مجموعة من البرامج والخدمات وورش العمل المختلفة، التي تهتم بجميع المهارات مثل: القيادة، والتواصل، وتطوير الذات،والإدارة المالية والاجتماعية، وإدارة الوقت، والمهارات الحياتية المتنوعة التي لها دور فاعل في صقل الشخصيات وإخراج جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية والحفاظ على العالم المستدام، وتطوير المجتمع بطرق ووسائل فريدة ومبتكرة تحاكي المسرعات الرقمية والتطورات العالمية، وتستهدف الشباب من عمر 18 إلى 30 عامًا، وتنفذ في جميع مراكز مؤسسة التنمية الأسرية المنتشرة بإمارة أبوظبي ومناطقها (أبوظبي، الظفرة ، العين).

كما تسعى المؤسسة ومن خلال مجالس جودة حياة الشباب إلى تمكينهم من تقييم قدراتهم وتفاعلهم اليومي وعلاقاتهم مع أفراد أسرهم والمجتمع، وتحديد مجالات تطويرها بما يحقق سعادة الفرد والأسرة”. وأضافت المزرقي: “نعمل من خلال هذه البرامج على تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل، حيث استفادة من خدمات وبرامج المؤسسة خلال عام 2022 ما يقارب 4000 شاب وشابة، لا سيما أن الشباب هم الثروة الحقيقية لدولة الإمارات، ونحرص على دعمهم وتزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع، ومساهمين في بناء مستقبل أفضل.”.

وتتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة المتنوعة وورش العمل التفاعلية التي تستهدف الشباب، وتسليط الضوء على أهمية تمكينهم وحثهم على المعرفة والمهارات التقنية وتوفير الفرص والأدوات اللازمة لبناء مستقبلهم للوصول إلى مجتمع متماسك ومستدام بشكل عام، ويهدف اليوم العالمي للشباب إلى تعزيز مشاركة الشباب في تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية، واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم في مجال الابتكار الاجتماعي والتكنولوجي والبيئي، وترسيخ مفهوم الانتقال نحو عالم صديق للبيئة.

ويأتي احتفال المؤسسة بهذا اليوم ايماناً منها بدور الشباب المهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، كما يسعى هذا الاحتفاء إلى تسليط الضوء على قضايا الشباب، وتوفير الدعم اللازم لهم وتوجيههم من خلال مبادرات ومحفزات، وبرامج تدريبية وتثقيفية، تخوّلهم المضي قدماً بترسيخ مكانتهم كحجر أساس في بناء مجتمعاتهم ومستقبل أوطانهم، لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز دورهم كشركاء أساسيين في بناء مستقبل مستدام ومزدهر.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار

 أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) في إطار نسختها الرابعة عن إطلاق جائزة جديدة خصيصاً لرواد الأعمال الشباب في الفئة العمرية من 16 عامًا وحتى 25 عامًا، تحت اسم "جائزة التميز للشباب".

 يأتي هذا لتعزيز ودعم قصص نجاح و ابداع الشباب في الآونة الأخيرة، والتي ساهمت بدورها في تقديم حلول مبتكرة ومشاريع فعالة، مما يؤكد على دور الشباب المصري في مجال الابتكار والتنمية.

تأتي هذه النسخة من جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تحت شعار "تخطي التحديات من خلال تعزيز القدرات واغتنام الفرص"، مما يتماشى مع التزام المنصة بدعم بيئة ريادة الأعمال والمساهمة في تطويرها. هذا وقد أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) عن مد فترة التقديم لجميع فئاتها البالغ عددها 15 فئة حتى يوم 13 يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذه الجائزة الإضافية يأتي تمهيدًا لإستراتيجية جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA)، فيما يخص إنشاء منصة متكاملة للشباب الواعد وهي "جوائز رواد الأعمال للشباب". يأتي هذا انطلاقاً من إيمان (EEA) الراسخ بأهمية دور الشباب في النهوض بالاقتصاد المصري. كما أعلن عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ievents، ومؤسس EEA، خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بالإعلان عن الجوائز المختلفة لما فيها من دعم وتطوير لمنظومة ريادة الأعمال في مصر والمنطقة العربية، لإلهام الأجيال القادمة وبناء مستقبل مزدهر لريادة الأعمال في مصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب