دافع الإنجليزي المعتزل مايكل أوين لاعب ليفربول الأسبق، عن المصري محمد صلاح نجم "الريدز"، بعد الانتقادات التي تعرّض لها الأخير، إثر غضبه من استبداله في قمة الجولة الأولى من "البريمرليغ" أمام تشلسي.

وبدا صلاح غاضبًا للغاية من قرار مدربه الألماني يورغن كلوب، الذي استبدله في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث أزال الشريط اللاصق عن يده بعصبية، وألقاها على الأرض تاركًا مكانه في الملعب لزميله هارفي إيليوت.

يبدو أن محمد صلاح غير سعيد بتبديله.#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #تشيلسي_ليفربول pic.twitter.com/8rEb69bhKa

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 13, 2023

وكان صلاح بحاجة إلى هدف واحد للمحافظة على سجلّه بهزّ الشباك في الجولة الأولى للموسم السابع على التوالي، في الدوري الإنجليزي ليرفع رصيده إلى 9 أهداف، ويصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا في الجولة الافتتاحية بالدوري الممتاز، لكن استبداله حرمه من الاستمرار في محاولة التسجيل.

وأبدى أوين تفهّمه لحالة الإحباط التي أصابت النجم المصري، كما اعترف أنه فوجئ بقرار كلوب باستبداله.

وقال أوين في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية "في الحقيقة فوجئت بقرار كلوب؛ لأني أعتقد أن محمد صلاح قدّم أداء جيدًا، فهو صاحب التمريرة التي جاء منها الهدف، وأطلق تسديدة أخرى ردّتها العارضة، كما سجّل هدفًا لكنه أُلغي بداعي التسلل بسبب سنتمترات قليلة جدًا، كان من الممكن أن يكون الوضع مختلفًا لذا بدا حادًا، إنه أسطورة مطلقة للنادي".

من جهته أكّد المدرب يورغن كلوب أنه يتفهّم ردة فعل صلاح، وطالبه بأن يكون أكثر هدوءًا، واعترف في الوقت نفسه أن الألقاب التي حقّقها "الريدز" في السنوات الأخيرة كانت بفضل النجم المصري.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي "في الواقع لم أرَ صلاح يغادر الملعب سعيدًا لا أتذكر ذلك، وإن حدث ذلك فلا مشكلة لأنني لم أفكر للحظة في هذا".

99% من الألقاب التي حققناها إلى الآن بسبب محمد صلاح#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #ليفربول #محمد_صلاح pic.twitter.com/D6Sxs4Eprb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 14, 2023

وتابع "أتفهّم أنه لم يسجّل اليوم ولن يحقّق الرقم القياسي، أعلم أهمية ذلك بالنسبة له، لكن على صلاح أن يكون أكثر هدوءًا، وهذا هو الأمر المنطقي بالنسبة لنا كنادٍ".

وقال المدرب الألماني، "بالطبع ليس لديّ شيء ضد صلاح وأقول إن 99% من الألقاب التي حققناها إلى الآن كانت بسببه، أكرر أنا أتفهم أنه ليس سعيدًا، وهذا واضح لكن لا يسبّب لي أيّ مشكلة".

وفرض ليفربول نتيجة التعادل 1-1 على مضيفه تشلسي، في أول مباراة للفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2023-2024، حيث سجّل "للريدز" لويس دياز بعد تمريرة حاسمة من صلاح في الدقيقة 18 قبل أن يعدّل أكسيل ديساسي النتيجة "للبلوز" قبل 7 دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويستضيف ليفربول نظيره بورنموث في الجولة الثانية من "البريميرليغ" على ملعب أنفيلد، يوم السبت المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل

 
ألقت وسائل إعلام إيطالية الضوء على مستقبل كلا من المصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان دايك نجمي ليفربول الإنجليزي في الموسم المقبل 


وأشار فابريزيو رومانو إلى أن عقد صلاح وفان دايك مع ليفربول ينتهي في يونيو عام 2025 وارتبطا بالرحيل عن صفوف الريدز في فترة الانتقالات الصيفية.


وقال ريتشارد هيوز مدير ليفربول الإنجليزي في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص بأخبار سوق الانتقالات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس:" محادثات تجديد عقود صلاح وفان دايك، هذه أمور خاصة".


وأضاف: "إن همنا الوحيد هو الالتزام الكامل ونحن على قناعة تامة بأن هذا هو الحال".


وعن سوق الانتقالات، اختتم هيوز تصريحاته قائلًا: "سنكون انتهازيين، أنا على تواصل مستمر مع آرني سلوت".

الكشف شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي


وخاض فان دايك 48 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات في الموسم الماضي، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين آخرين.


كما شارك صلاح في 44 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات في الموسم الماضي، حيث سجل 25 هدف وصنع 14 هدف آخرين.

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • سلوت: كلوب ترك فراغاً كبيراً في ليفربول
  • مدرب ليفربول الجديد: كلوب ترك فراغا كبيرا وأسعى للفوز بالألقاب
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس