شدد الدكتور محمد أسعد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، وأمين الشئون المالية بالحزب، على أهمية القضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية الزراعية، لمتابعة تطورات المشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر"، حيث اطلع الرئيس علي ما تم إنجازه من مساحات منزرعة وموقف إمدادات المياه والطاقة الكهربائية وجميع مكونات البنية الأساسية اللازمة للمشروع.

 

وأوضح " أسعد" فى بيان له، أن هذا المشروع القومي العملاق في مجالي الزراعة والغذاء يأتي في إطار استراتيجية متكاملة للدولة المصرية لزيادة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية بما يزيد على ثلاثة ملايين فدان جديد، ما يعادل أكثر من ثلث المساحة الحالية للأراضي الزراعية في مصر، وهو ما يمثل ضرورة استراتيجية لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية.

 

وأكد أن نجاح التكليفات الرئاسية يحقق الأمن الغذائي لمصر والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وهو ما ينعكس على مكاسب كبيرة للاقتصاد المصري، كما يعمل على مضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الاسواق العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد خلفا للدكتور محمد شاكر.


محمود عصمت هو وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ومن مواليد محافظة  القاهرة عام 1954، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة  القاهرة، والدكتوراه في الهندسية من جامعة داهاوس بكندا، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2024 إلى 2016.

وعمل عصمت في مجال البترول في العديد من الشركات العربية وأجنبية مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز، ومديرًا للشرق الأوسط بشركة "بيبرل آند فوكس" ومستشارًا لشركة "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكو.

وكان الدكتور محمد شاكر تقدم باستقالته بشكل رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، بسبب ظروفه الصحية، وقدم شاكر استقالته مرتين من قبل ولكنه جرى رفضها، بينما تم قبولها هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • «حماة الوطن»: على الحكومة الجديدة ترتيب أولوياتها لتحقيق مطالب المواطنين
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر