أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء تقدير موسكو للجهود التي تبذلها دول الجنوب العالمي في تسهيل البحث عن سُبل عملية لحل الصراع في أوكرانيا.

وقال الوزير الروسي -في كلمة خلال منتدى الجيش 2023- "إننا نقدرالإهتمام الصادق من جانب الصين والبرازيل وجنوب إفريقيا ومصر والهند وغيرها من دول الجنوب العالمي في تسهيل عملية البحث عن سُبل عملية وعادلة تهدف إلى تسوية الصراع، كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، حسبما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

كما أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن كييف والرعاة الغربيين لها يحاولون إشراك دول أخرى لدعم ما يسمى بـ"صيغة السلام" بأي وسيلة، والتي تهدف بشكل أساسي إلى عودة أوكرانيا حتى حدود عام 1991.

وأضاف "أود أن أحث كل من يتم استدراجهم إلى هذه اللعبة على أن يتذكروا أن نظام كييف أعلن صراحة عن هدفه للقضاء على كل شيء روسي في الأراضي التي يسيطر عليها حاليًا، وهذا ما يعنيه مطلب إعادة أوكرانيا إلى حدودها عام 1991".

وتعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبنكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وستشهد فعالياته عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيرجي لافروف موسكو أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب

كشفت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، اليوم السبت، عن نجاح التصدي للقوات المسلحة الأوكرانية وتحقيق إصابات وخسائر لقوات كييف في محور «كورسك».

وأفاد التقرير الروسي، أن قوات موسكو نجحت في تحييد 400 جندي أوكراني خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى تدمير 16 مركبة قتالية مدرعة بينهم دبابة، و5 مدافع، مشيرًا إلى أن أكثر من 15 جندي أوكراني أعلن استسلامه في مواجهة الجيش الروسي.

وأضاف التقرير، أن قوات «الشمال» التابعة للجيش الروسي استمرت في تنفيذ عمليات هجومية ضد القوات الأوكرانية، ومن خلال تلك العملية تم استهداف 9 ألوية أوكرانية بمحيط 5 بلدات على الحدود في محور «كورسك».

وتابع التقرير، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية صدت الجيش الروسي هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية على محورين، كما نجحت في إفشال هجمات أخرى على محورين آخرين، وبجانب خسائر الجيش الأوكراني بـ 50 جنديا بين قتيل وجريح.

وأوضح التقرير، أن القوات الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو بمنطقة «نوفي بوت»، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني في المنطقة المذكورة أعلاه إلى تحييد وإصابة 30 جندي، بالإضافة إلى استهداف مناطق تمركز واحتياطيات 10 ألوية للعدو بمحيط 21 مركز سكني.

واختتم تقرير الدفاع الروسي: «شمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 20650 عسكريا، و136 دبابة، و66 مركبة مشاة قتالية، و98 ناقلة جند مدرعة، و885 مركبة قتالية مدرعة، وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية»، وفقًا لـ روسيا اليوم.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: استهداف أوكرانيا طائرة «إيل-76» كان متعمدا

الخارجية الروسية تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع السياسية في إقليم «كاراباخ»

تدمير مسيرات ومقتل جنود أوكرانيين.. الدفاع الروسي يكشف نتيجة أعماله العسكرية في 4 محاور

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
  • داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية