RT Arabic:
2024-10-03@08:19:14 GMT

بايدن يعتزم التوجه إلى هاواي على خلفية كارثة الحرائق

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

بايدن يعتزم التوجه إلى هاواي على خلفية كارثة الحرائق

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتزم زيارة جزر هاواي للاطلاع على سير العمليات لمكافحة حرائق الغابات في جزيرة ماوي، عندما تتوفر لديه الإمكانية.

وقال بايدن في كلمة له بولاية ويسكونسين، يوم الثلاثاء: أنا وزوجتي جيل وأنا ننوي التوجه إلى هاواي حينما تتوفر لنا  الإمكانية".

وأضاف أنه بحث هذا الموضوع مع حاكم ولاية هاواي جوش غرين.

وأشار بايدن إلى أنه لا يريد عرقلة أعمال السلطات المحلية، بل يريد "التأكد من أنها تمتلك كل ما تحتاج إليه".

إقرأ المزيد هل هي لا مبالاة؟.. بايدن يرفض التعليق على ارتفاع عدد ضحايا حرائق هاواي - فيديو

وقال إن الحرائق لا تزال مستعرة في هاواي، وأودت بحياة 99 شخصا، وهذه أكبر كارثة حرائق منذ أكثر من 100 عام.

وأضاف بايدن أنه أكد لحاكم هاواي أن "الولاية ستحصل على كل ما هو ضروري من الحكومة الفدرالية" من أجل إعادة الإعمار وإزالة عواقب الحرائق.

يذكر أن الحرائق شبت في جزيرة ماوي يوم 9 أغسطس الجاري، واتسعت رقعتها بسرعة بسبب الرياح، ودمرت مدينة لاهاينا السياحية بالكامل، وأسفرت عن تشريد ما لا يقل عن 4.5 ألف شخص.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار أمريكا جو بايدن حرائق كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

تدويل الجامعات المصرية

تشهد مصر فى السنوات الأخيرة حركة نشطة نحو تدويل جامعاتها، سعيًا لتعزيز مكانتها على الخريطة الأكاديمية العالمية.. ويهدف هذا التوجه إلى رفع جودة التعليم العالى وتحسين القدرة التنافسية للخريجين فى سوق العمل الدولى، وعودة الريادة للتعليم المصرى فى الأسواق العربية والدولية.. ويتطلب هذا التوجه عقد اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية مرموقة لتبادل الطلاب والأساتذة وإجراء البحوث المشتركة.. استحداث برامج دراسية باللغة الإنجليزية وبرامج مزدوجة الشهادة بالتعاون مع جامعات أجنبية.. والعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، خاصة من الدول الأفريقية والعربية.. وتحديث المرافق الجامعية والمختبرات لتتماشى مع المعايير العالمية.. وزيادة الإنفاق على البحث والتطوير وتشجيع النشر فى المجلات العلمية الدولية.. وهناك بعض الجامعات ومنها جامعة المستقبل تعمل على تطبيق المعايير العالمية فى جميع برامجها الدراسية واستطاعت الجامعة أن تكون أول جامعة خاصة فى توقيع اتفاق مع جمعية المحاسبين القانونيين بلندن لتأهيل خريجيها لأسواق العمل الدولية، والحصول على شهادة دولية.. وقد شهد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، توقيع عقود مع عدد من جهات التأهيل والتصنيف البريطانية لتوفير برامج تدريب معتمدة لتوفير المهارات اللازمة لخريجى الجامعات المصرية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الدولى، والعمل على تطوير وتوصيف مناهج الجامعات المصرية لتتناسب مع متطلبات التصنيف الدولية.. وأرى أنه آن الأوان أن تكون مصر بوابة الشرق للسياحة التعليمية وأن تكون فى مقدمة الدول لتقديم أفضل أنواع التعليم الجامعى، ولكى نضمن تحقيق الأهداف المرجوة يجب مواجهة التحديات، ومنها الحاجة إلى موارد مالية كبيرة وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب والأساتذة، وأن تلتزم الدولة بدعم هذا التوجه، معتبرة إياه استثمارًا استراتيجيًا فى مستقبل التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.. وسيكون تدويل الجامعات المصرية خطوة واعدة نحو الارتقاء بمستوى التعليم العالى فى البلاد، وتعزيز دور مصر كمركز إقليمى للمعرفة والابتكار.. وللحديث بقية ان كان فى العمر بقية.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • تدويل الجامعات المصرية
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • رويترز: بنك دخان القطري يعتزم بيع صكوك دولارية لأجل 5 سنوات
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع