أكد الإعلامى أحمد المسلمانى، أنه فى لقاءات متعددة وقمم مصرية بحرينية، جمعت الرئيس السيسى وملك البحرين، كان واضح الرؤى المشتركة في أكثر من قضية منها حماية الأمن القومى العربى، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة، والتكاتف ووحدة الصف العربى.

 

وقال أحمد المسلماني، خلال تقديمه برنامج “الطبعة الأولى”، عبر فضائية “الحياة”، أن اللقاء مع ولى عهد البحرين الأمير سالمان بن حمد آل خليفة كانت صورة الرئيس معلقة أثناء الحوار وهو غير معتاد فى البروتوكول مما يعد تقديرا للرئيس والدولة المصرية.

 

هذه الزيارة.


وتابع مقدم برنامج “الطبعة الأولى”، أنه فى زيارة 2022 شارك الرئيس السيسى مع الملك حمد فى افتتاح المبنى الجديد لمطار المنامة الدولى فى مملكة البحرين، كما شهد عرضا تراثيا بالسيوف وكان استقبال كبير للرئيس أثناء هذه الزيارة.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد المسلماني الرئيس السيسي ملك البحرين الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر

بعثت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، تهنئة لجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو.

وأكدت السفيرة على عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تمتد جذورها لعقود من التعاون المثمر والتنسيق المستمر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة  للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وحرص البلدين على الدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

وأعربت سعادتها عن اعتزازها بما تشهده العلاقات الثنائية من زخمٍ وتنامٍ مستمر، والذي يتجلى في تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قيادتي البلدين الشقيقين والتنسيق والتشاور المستمر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون المثمر المبني على الشراكة والتنسيق وتوافق الرؤى لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع يمثل نموذجًا يٌحتذى به في العمل العربي المشترك. كما يعكس حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التضامن والتكامل العربي وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة في التنمية والازدهار.

وأشادت السفيرة بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة في سبيل تحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات والنهضة العمرانية، متمنية لمصر وشعبها الشقيق المزيد من النماء والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أحمد سليمان يكشف حقيقة تغريم الزمالك 500 ألف دولار في إفريقيا
  • خبير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)