أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بعد ظهر اليوم الإثنين 15 أوت 2023 بقصر قرطاج، على اجتماع حضره أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، إلى جانب كلّ من كمال الفقي، وزير الداخلية، وكلثوم بن رجب قزاح، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، ومراد سعيدان، مدير عام الأمن الوطني، وحسين الغربي، المدير العام آمر الحرس الوطني.

وتمّ خلال هذا اللقاء، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية، التطرّق إلى حملة المراقبة التي تمّت خلال هذا اليوم في عدد من المطاحن، وأسفرت عن اكتشاف عدد غير قليل من المضاربين والمحتكرين من الذين يقفون وراء هذه الأزمة المفتعلة للحبوب.

ودعا رئيس الجمهورية إلى "ضرورة تطبيق القانون على هؤلاء الذين يختلقون الأزمات كل يوم بغاية تأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية"، وفق تعبيره.

كما شدّد رئيس الجمهورية على "ضرورة مواصلة اليقظة واستمرار المراقبة تحسبا لأي محاولات يائسة لافتعال أزمات جديدة".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94

أعلنت إدارة مرور المنطقة الشرقية تفاصيل خطة سير المركبات في مدينة الدمام ومحافظة الخبر، خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي 94.
وأوضحت في فيديو نشرته على حسابها الرسمي في "إكس"، أنها تشمل التعديل بصفة مؤقتة.سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94وتبدأ هذه التعديلات اعتبارًا من يوم السبت بتاريخ 18 من ربيع الأول الموافق 21 سبتمبر 2024، لمدة 3 أيام، وتأتي على النحو التالي:-
أخبار متعلقة نحو مستقبل مشرق.. نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنويأمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء

إدارة مرور المنطقة الشرقية تعلن خطة سير المركبات في مدينة #الدمام ومحافظة #الخبر خلال فعاليات #اليوم_الوطني_السعودي_94#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/r8kdKclKtT— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) September 19, 2024
أولا: حركه المركبات داخل دوار التوحيد تستمر شمالًا وجنوبًا مع تقيد عملية الدوران داخل الدوار، كما ستغلق جميع فتحات الدوران في طريق الكورنيش من دوار التوحيد وحتى دوار الراشد الذي ستكون حركه الخروج منه حرة في جميع الاتجاهات.
ثانيًا: طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، فتستمر حركة المركبات على الطريق من دوار التوحيد شرقًا وغربًا، وستوجه المركبات للذهاب إلى جهه اليمين وعند تقاطع الأمير تركي، إضافة إلى تحويل الإشارة المرورية إلى تحذيرية.
وعند تقاطع طريق الملك فيصل ستكون حركه المركبات إما بالدوران والعودة باتجاه دوار الفوزان أو التوجه إلى اليمين، وستقيد الحركة بجميع التقاطعات، وكذلك جميع الدورات بطريق الملك سلمان.فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94ثالثًا: طريق الملك عبد الله بكورنيش الدمام، فستقيد حركة المركبات باتجاه شارع الملك سعود مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات، وستقيد حركة المركبات من وإلى شارع الأشرعة مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات.
رابعًا: تستمر حركة المركبات شرقًا وغربًا على طريق الخليج مع إعطاء الأولوية لمشروع حافلات المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مدير توقعات الطقس: استمرار الحالة المطرية على 4 مناطق خلال إجازة اليوم الوطني .. فيديو
  • شاهد // تشخيص قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي عن ضرورة ثورة 21 سبتمبر .. (فيديو)
  • الموازنة بين الحقوق والواجبات ضرورة لاستقرار بيئة العمل
  • تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94
  • رئيس رأس غارب يجتمع مع التنفيذين لمجابهة الأزمات والاستعداد لموسم الامطار
  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • في عهدته الثانية..رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة العهدة الأولى أمام البرلمان
  • المجلس الوطني الارثوذكسي دعا الى تطبيق القرار 1701
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)