استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الثلاثاء ومعه عضوا المجلس سلطان العرادة، وعثمان مجلي، مبعوث الولايات المتحدة الاميركية تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فاجن.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، فإن لقاء العليمي ونائبه، بالمبعوث الأمريكي، تطرق لمستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية لاحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوا المجلس من المبعوث الاميركي على نتائج اتصالاته الاخيرة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تاكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، واهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

اقرأ أيضاً رسائل نارية من العميد الكميم لمشايخ الحداء: الحوثي يفتش البيوت ويهتك الأعراض ويحاصر ”الركبين” وأنتم تتفرجون! المليشيا توجه أول رد بطريقتها على مطالب أبناء تهامة المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي رئيس وفد المليشيا المفاوض ووسطاء عمانيين في مسقط الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل للمليشيا شرقي تعز المليشيا تطلق صفة جديدة على المطالبين بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ودبلوماسي يمني يرد برعاية الرئيس العليمي.. نقل الشاعر الغنائي الكبير أحمد الجابري إلى العلاج في العاصمة المصرية القاهرة إعلان رسمي يكشف نتيجة المفاوضات مع المليشيا بشان طرقات تعز أبناء تهامة يحتشدون لكسر حصار المليشيا غداة مبادرة طارق صالح من سينفذ الضربة الاستباقية الوقائية..السعودية أم المليشيا؟ مصرع وإصابة 5 مسؤولين حوثيين بطريقة مروعة في صنعاء زحام شديد في منفذ الوديعة (فيديو) عنصر حوثي يحوّل سطح جامع أثري إلى حمّام وملحق لسكنه (صور)

وقال الرئيس العليمي ان هذا هو الوقت المناسب لممارسة الضغوط الدولية القصوى لانهاء عبث المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك اعاقة كافة المبادرات لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، والذهاب الى استهداف المنشآت النفطية بهدف اغراق البلاد في ازمة انسانية شاملة.

وحذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من تداعيات التخادم الصريح بين المليشيات الحوثية، والتنظيمات الارهابية على فرص السلام في اليمن، مؤكدا اهمية تظافر كافة الجهود لمواجهة هذا التهديد الخطير للسلم والامن الدوليين.

ونوه الرئيس بنجاح المهمة الدولية لانهاء خطر الناقلة صافر، مشددا في هذا السياق على ضرورة تسريع بيع النفط الخام تفاديا لمواجهة كارثة بيئية جديدة.

من جانبه اشاد المبعوث الاميركي بالنهج المسؤول لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في التعاطي مع مساعي السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

كما اشاد ليندركينج بالدعم والتسهيلات المهمة التي قدمتها الحكومة اليمنية لانهاء خطر الخزان صافر، قائلا انه لولا الدعم الحكومي ما كان بوسع المجتمع الدولي احتواء الكارثة البيئية التي كانت وشيكة الحدوث. بحسب وكالة سبأ.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی الملیشیات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة

قالت إسرائيل، الاثنين، إنها عثرت على عدد من الجثث في قطاع غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراجها، وتحديد هويتها.

وبينما أكدت أن عمليات الاستخراج ستستغرق عدة ساعات، طالبت  المواطنين بعدم نشر الشائعات، حول هوية الجثث.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه لم يكن متأكدا من العدد الدقيق للجثث".

وأضاف أنه "لا يستطيع تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي".

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان، أمس السبت، إن "40691 فلسطينيا، على الأقل قتلوا وأصيب 94060، منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر 2023".

واندلعت الحرب، عندما هاجمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 آخرين رهائن، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

واندلعت أمس السبت، اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في الضفة الغربية، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية في مدينة جنين.

ونفذت مئات القوات الإسرائيلية، مداهمات منذ الأربعاء الماضي، في واحدة من أكبر عملياتها في الضفة الغربية منذ شهور.

وقال بايدن، في حديثه للصحفيين في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، إنه "لا يزال متفائلا، بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع".

وقال: "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف: "نعتقد أننا قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ".

مقالات مشابهة

  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • القوى اللبنانية تتحرك لإنهاء "الشغور الرئاسي"
  • الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب وتوابعه ستكون وخيمة
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة