بوابة الوفد:
2024-06-27@13:12:46 GMT

"الشرقية للدخان": اختفاء السجائر يثير الاندهاش

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

علق هاني أمان الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان، على أزمة ارتفاع أسعار السجائر، قائلا “إحنا نفسنا مستغربين الأزمة.. هناك بعض التجار استغلوا الأزمة الاقتصادية”.

"الشرقية للدخان" تكشف السبب الحقيقي لأزمة السجائر.. فيديو

وأضاف هاني أمان، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة "، والمذاع على فضائية" المحور" مساء اليوم ، أن هناك اندهاش من اختفاء بعض علي السجائر على الرغم من أن إنتاج الشرقية للدخان من شهر أيريل وحتى الآن ثابت، ولكن هناك حلقة وثيقة هدفها جمع البضاعة من السوق".


وأردف أن إنتاج الشركة سنويا ضخم جدا وهو ما يسبب تشعب حلقة توزيع علب السجائر، موضحا أن المسئول عن الحصول على البضائع من الشركة هم المتعهدون المسجلون بالشركة، ومن ثم يتم توريدها لتجار الجملة وهم مسجلون بالشركة، ولكن التجار الكبار لا صلة للشركة بهم.

تجار النصف جملة هم المسئولين عن التوزيع للمنافذ

وأضاف: تجار النصف جملة هم المسئولين عن التوزيع للمنافذ، وتجار "باب البحر" حيتان التجارة، ومن الممكن أن لا يكون لديهم سجائر من إنتاجنا ".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر الشرقية للدخان اختفاء السجائر بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اختفاء السردين وزيادات علب التصبير يؤرقان جيب المواطنين البسطاء

زنقة20ا الرباط

تسود حالة من التذمر في نفوس المغاربة، خصوصا أصحاب الطبقة الفقيرة، بسبب اختفاء سمك السردين من الأسواق نتيجة اختفائه من مصايد الأقاليم الجنوبية وغيابه بشكل تام من مصايد الشمال.

ويأتي اختفاء السردين الضغط الكبير على المخزون C وغياب رؤية لدى وزير الفلاحة الصيد البحري محمد صديقي الذي حسب مهنيين تهاون مراقبة عمليات الصيد وفشل اتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة من أجل ضمان تعافي مصيدة الأسماك السطحية.

وكان على الوزير صديقي العمل على تخفيض كثافة الصيد بشكل استعجالي، ومراجعة مجهود الصيد، رغم ما قد يثيره ذلك من احتقان لدى عدد من أرباب الاستثمارات في قطاعات مرتبطة بالبحر على اليابسة، إلا أن الحفاظ على الثروة السمكية وضمان استدامتها للأجيال المقبلة من أولى الأولويات، وفق بعض المهنيين.

وقد بات على المغاربة البحث طويلا في عدد من الأسواق البحث طويلا، من أجل العثور على السردين، حيث عرفت أسعارها قفزة صاروخية، متجاوزة القدرة الشرائية للأسر المغربية ذات الدخل المحدود، حيث وصلت أثمنها في بعض المدن إلى 50 درهما للكيلو غرام الواحد.

من جهة أخرى عرفت علب السرين زيادات في أسعارها بلغت درهم واحد في علبة السرين في بعض المدن، دون الكشف عن مبررات هذه الزيادة التي ستزيد من الضغط على القدرؤة الشرائية لفئات واسعة من الفقراء.

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • اختفاء ناشط بارز في الخوخة يثير القلق بين النشطاء المحليين
  • اختفاء السردين وزيادات علب التصبير يؤرقان جيب المواطنين البسطاء
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • أيمن الشريعي: لابد من رحيل المسئولين الحاليين بلا رجعة
  • جملة واحدة... إليكم ما قاله نتنياهو من على الحدود مع لبنان
  • حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة
  • عصابات متورطة في تهريب السجائر تمنع وصول المساعدات إلى غزة
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • اليمن.. تجار البهارات يشكون تأخير شحنها