يتابع القضاء الأميركي قضية 3 رجال قضوا نحو عقدين في السجن بعد إدانتهم بجريمة اغتصاب وقتل امرأة كانت تبلغ 70 عاما في ولاية بنسلفانيا الأميركية، وفق "سي أن أن".

وقدم محامو ديريك تشابيل (41 عاما) ومورتون جونسون (44 عاما) وصمويل غراستي (47 عاما) أدلة تعتمد على تقنية الحمض النووي قالوا إنه تثبت براءتهم وأن شخصا مجهولا ارتكب الجريمة إلا أن المدعين رفضوا تغيير حالة الإدانة.

وتتعلق القضية بمقتل هنريتا نيكنز في 10 أكتوبر من 1997 في منزلها بمدينة تشيستر الذي كانت تعيش فيه بمفردها. وفي ذلك اليوم، تعرضت نيكنز للضرب الشديد والقتل، ووجد المحققون أدلة على آثار لسائل منوي في ملابسها.

واستطاع المدانون الثلاثة جمع أدلة لبراءتهم من خلال منظمات غير ربحية تستخدم تقنية الحمض النووي للكشف عن الجرائم.

والشهر الماضي، طلبوا من محكمة النظر في القضية، حيث أكدوا أن الحمض النووي للسائل المنوي من مسرح الجريمة يعود إلى شخص واحد ارتكب الجريمة، ويستبعد الثلاثة، وفقا لمحامي تشابيل.

لكن المدعين يقولون إن الرجال الثلاثة أدينوا بناء على أدلة أخرى وأن دليل الحمض النووي لا يعفيهم من الجريمة.

وكتبت سارة جي فانور، مساعدة المدعي العام لمقاطعة ديلاوير، في رد قانوني على قضية تشابل: "أدلة الحمض النووي بعد الإدانة ليست مقنعة ولا هي دليل على البراءة".

وقال بول كاستليرو من منظمة Centurion، التي تمثل غراستي، إن المدعين استندوا إلى شهادة ريتشارد ماكلوي، الذي كان مراهقا بعمر 15 عاما عند وقوع الجريمة، وقال المحامون إنه كان "محدود الذكاء" ومتهما بقصية مخدرات، وقد ورط نفسه والرجال الثلاثة في الجريمة بعد أن تعرض للترهيب من قبل الشرطة.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى شخص سيدلي بشهادته لصالح الثلاثة في جلسة يوم 22 أغسطس. وسيتمكن المدعون العامون في مقاطعة ديلاوير بعد ذلك من تقديم أدلة تؤكد إدانتهم بالقضية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الحمض النووی

إقرأ أيضاً:

هل تسبب حرب اسرائيل وحزب الله موجة هجرة جديدة إلى تركيا؟

أنقرة (زمان التركية) – عبر برلماني تركي عن مخاوفه من موجة نزوح جديدة إلى تركيا مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

وأقدم العديد من اللبنانيين على مغادرة البلاد هربا من الغارات الاسرائيلية المتزايدة.

وفي هذا الإطار، أعلنت خطوط الشرق الأوسط نفاذ تذاكر جميع رحلاتها من لبنان إلى إسطنبول مما أثار مخاوف الكثيرين من أن تتحول الحرب المندلعة بين إسرائيل وحزب الله إلى موجة هجرة جديدة إلى تركيا.

من جانبه، قدم البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، دنيز يوجال يوجال، استجوابا بشأن تأثير المواجهات المتواصلة على الحدود الجنوبية الشرقية على تركيا، من حيث احتمالية أن تسفر الأوضاع القائمة عن موجة هجرة كبيرة.

وقال البرلماني المعارض والمتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري: “على وزير الداخلية تزويد الرأي العام بسرعة بمعلومات حول احتمالية حدوث موجة هجرة جديدة”.

ولفت البرلماني إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أعلن قبل 15 يوما نزوج نحو مليون لبناني في ضوء الهجمات الاسرائيلية على الأراضي اللبنانية

وتضمن الاستجواب المقدم إلى البرلمان، التساؤلات التالية:

– خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة كم شخص قدموا من لبنان إلى تركيا وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة كم عدد الوافدين كأسر من لبنان إلى تركيا، وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– خلال الأشهر الثلاثة كم عدد الوافدين فرادى (رجال ونساء) من لبنان إلى تركيا، وكم بلغت أعدادهم في كل شهر من تلك الأشهر؟

– ما هو التوزيع العمري للأشخاص القادمين من لبنان إلى تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية بشكل منفصل على أساس شهري؟

– ما طرق دخول الوافدين من لبنان إلى تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بشكل مفصل على صعيد شهري؟

– كم عدد الرحلات الجوية التي نظمتها شركات الطيران التركية من بيروت إلى إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بشكل مفصل على صعيد شهري؟

– هل من الصحيح أنه تم إعداد لوائح جديدة بشأن “تمديد فترات الحماية المؤقتة” و”تخفيف الإعفاءات من تصاريح العمل” في مواجهة موجة الهجرة المحتملة؟

‘İsrail-Lübnan Savaşı Türkiye’ye yeni bir göç dalgası olarak döner mi?’

CHP Parti Sözcüsü ve İzmir Milletvekili Deniz Yücel Yücel, “15 gün önce Lübnan Başbakanı Necip Mikati, İsrail’in Lübnan’a saldırmasının ardından ülkede 1 milyon kişinin yer değiştirdiğini söyledi. Ülkemizin güneydoğu sınırında devam eden sürekli çatışma halinin, büyük bir göç dalgasına sebebiyet vermesi ihtimali kamuoyunda büyük endişe yaratmaktadır. İçişleri Bakanı, yeni bir göç dalgası ihtimali konusunda kamuoyunu ivedilikle bilgilendirmelidir” dedi.

Deniz Yücel, İçişleri Bakanı Ali Yerlikaya’nın cevaplaması istemiyle Meclis’e sunduğu soru önergesinde şu soruları yöneltti:

“1) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan Türkiye’ye kaç kişi gelmiştir?

2) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize aile olarak gelenlerin sayısı nedir?

3) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize bireysel (kadın-erkek) olarak gelenlerin sayısı nedir?

4) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize gelen kişilerin yaş dağılımı nedir?

5) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile Lübnan’dan ülkemize gelen kişiler hangi yolla Türkiye’ye giriş yapmıştır?

6) Son 3 ay içinde, aylar bazında ayrı ayrı belirtilmek kaydı ile hava yolları şirketleri, İstanbul Beyrut arası kaç sefer düzenlemiştir?

7) Olası göç dalgası karşısında ‘geçici koruma statüsü sürelerini uzatmaya’, ve ‘çalışma izni muafiyetlerini yumuşatmaya’ yönelik yeni yönetmelik hazırlıkları yapıldığı doğru mudur?”
https://www.gazeteduvar.com.tr/israil-lubnan-savasi-turkiyeye-yeni-bir-goc-dalgasi-olarak-doner-mi-haber-1724860

Tags: الحرب الاسرائيلية على لبنانالرحلات الجوية بين تركيا ولبنانالهجرة إلى تركياحزب الشعب الجمهوريعلي يرلي كايالبنان وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة
  • هل تسبب حرب اسرائيل وحزب الله موجة هجرة جديدة إلى تركيا؟
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه
  • عبدالملك الحوثي في مرمى النيران: تحليل للاحتمالات الثلاثة للقصف الإسرائيلي الليلة
  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي