في خطابه أمام مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن ضخ مليارات الدولارات في النظام الأوكراني وتوفير المعدات والأسلحة،

يتم من أجل تأجيج الصراع وإقحام دول أخرى.. في هذ السياق حذر وزير الخارجية سيرغي لافروف من تبعات مضي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في مشروعهم الجيوسياسي لاستنزاف روسيا مشيرا إلى أن هذا المسار غير المسؤول يزيد مخاطر وقوع صدام مباشر بين القوى النووية.

.
تصريحات الجانب الروسي تأتي في ظل توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن للحصول على تمويل جديد من الكونغرس لدعم أوكرانيا رغم مؤشرات تبرز تراجع تأييد الأمريكيين.. فيما يحتد التوتر على الحدود البولندية البيلاروسية بعد نشر وارسو نحو عشرة آلاف جندي في خطوة اعتبرتها مينسك وموسكو تحركا عدائيا.
فهل يجدي الدعم الغربي في تثبيت أقدام الجيش الأوكراني بعد فشل هجومه المضاد؟ وهل تصبح بولندا يد حلف الناتو الثانية في مواجهة روسيا؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن حلف الناتو فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة سياسة هلسنكي وأن تعزيزات قدرات الناتو على الحدود ستقابل برد فعل.

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أندريه ناستاسين حسب وكالة سبوتنيك: “لن تترك روسيا الحشود العسكرية لحلف الناتو على حدودها دون رد لأن ذلك يهدد أمن روسيا”، مشيراً الى أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة بما في ذلك ذات الطابع العسكري التقني لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا، وكذلك حلفاؤها في الناتو.

وكان البرلمان الفنلندي وافق في وقت سابق على اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة والتي بموجبها سيتم منح الجانب الأمريكي حق الوصول إلى 15 منشأة عسكرية، كما رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ باقتراح فنلندا استضافة مقر القوات البرية للحلف في شمال أوروبا على أراضيها بالقرب من الحدود الروسية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو