وجه العميد الركن محمد عبدالله الكميم، رسائل نارية، لمشايخ قبيلة الحداء، شمال شرقي محافظة ذمار، على موقفهم المتفرج "غير المعهود"، تجاه ما تفعله المليشيات الحوثية، بأهالي قرية الركبين بني ضبيان.

واستنكر العميد الكميم، في منشور له رصده "المشهد اليمني"، موقف مشايخ الحداء، المتفرج وخذلانهم لإخوانهم أهالي قريب الركبين، بين ضبيان، وما يتعرضون له لليوم السابع، من حصار حوثي، وحملة مداهمات على المنازل واعتقال الشباب وكبار السن.

وقال الكميمي: "ياحداء باخيرة الله عليكم !! ماذا جرى لكم وماذا حصل ؟ قرية الركبين بني ضبيان تُحاصر لليوم السابع وسط تجاهلكم وتفرجكم وخذلانكم ، قرية الركبين تفتش بيوتهم وتهتك اعراضهم ويعتقل شبابهم ورجالهم ويعسر قاتهم واموالهم بكل جرأة وخبث وإجرام وسط صمت مريب منكم وخذلان غير معهود منكم ولا مقبول".

وأضاف: "ماذا جرى لكم وانتم رجال المواقف الصادقة والفزعات والطارفة ورجال الصلح والحق ، فما يحصل وصمة عار ونقطة سوداء في تاريخكم".

اقرأ أيضاً شاهد العثور على جثة رجل معلقة بأحد أعمدة الكهرباء جوار كلية الطب جامعة ذمار (فيديو) ”اذا لم أستطع تسجيلكم فاعتبروني شهيد”.. تربوي بذمار يودع أولاده قبل الانتحار لعجزه عن إلحاقهم بالمدرسة! عُرس في ذمار يتحول إلى فعالية ضد الحوثيين.. شاعر يمسح بهم الأرض بقصيدة نارية ”فيديو” حملة اختطافات شرسة في ذمار وحصار عدد من القرى بعد اغتيال مشرف حوثي الحوثيون يحاصرون قرى مديرية الحداء بذمار بـ20 مدرعة عسكرية ”تفاصيل” مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي صاعقة رعدية تقتل راعي غنم مع قطيع اغنامه شمال صنعاء وآخر في محافظة ذمار (صور) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء أمطار غزيرة على ذمار مصحوبة بالصواعق الرعدية تسببت بوفاة فتى داخل منزله ضبط قيادي حوثي بحوزته كمية من المخدرات في نقطة للأمن المركزي.. والمليشيات تعتقل أفراد النقطة عرس يمني يتحول إلى مأتم عقب وفاة وإصابة 10 أشخاص من أسرتين وإعلان موعد العزاء بعد إقالة سبعة مدراء في ذمار .. جماعة الحوثي تقيل مدير مدرسة بصنعاء

وأردف: "لا يريد ابناء الركبين منكم ان تقاتلوا معهم ولكن اوقفوا همجية الحوثيراني واتباعه ، اسحبوا ابنائكم المشاركين في حملة التنكيل بأبناء الركبين بني ضبيان..".

وتابع: "يا رجال الحداء : انتم تعلمون انها قضية ثأر بعد صبر خمس سنوات ، كأي قضية ثأر في كل اليمن التي يتفرج عليهن الحوثيراني وهن عشرات الحالات تحصل يوميا في ربوع اليمن وتحصل في الحداء من حين لآخر دون ان يحرك الحوثي ساكن او يتخذ أي إجراء ، وأن من قتل هو القاتل نفسه باعترافه وهو احد القيادات الحوثية الإجرامية التي تغاضت الجماعة عن ضبطه خمس سنوات، وعندما قُتل اخذ بالثأر قامت قيامتهم واصبحوا جماعة تطلب هي الثأر لهذا القاتل".

وزاد: "يا اصحاب الحداء انتم اهل السلف والعرف وتعلمون ان عاد لاصحاب الركبين نفس عند غرمائهم ومع ذلك فالحوثيراني لم يتحرك إلا عندما قتل القاتل الذي هو منهم".

وناشد العميد الركن محمد الكميم، "كل حر في رجال الحداء بوقف العبث الحوثيراني في القبيلة الحرة الأصيلة وايقاف همجية الحوثيراني وارهابه في بني ضبيان الحداء واناشد الاعلام و المنظمات تسليط الضوء على الحرب الصامتة التي يشنها على أحرار اليمن وقد وجدها فرصة للإنقضاض على هذه القرية الحُرة الصامدة".

وأتم حديثه مخاطبًا أهالي ومشايخ الحداءك "صدقوني ما امسى في الركبين سيطالبكم قرية قرية وشيخ شيخ وعين عين .ولن يسلم أحد منكم فهي تحصل في كل قرية وبيت ، وما امسى في جارك اصبح في دارك".

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت نحو 20 مواطنًا من أبناء بني ضبيان، بينهم طاعنون في السن في ظل استمرار قيام الحوثيين بالتقطع بالطرقات للمواطنين وحملات التفتيش المستمرة.

وشنت مليشيات الحوثي حملة عسكرية بأكثر من 30 عربة، على متنها عشرات المدججين بالأسلحة من الحوثين على قرية الركبين بني ضبيان، بمديرية الحداء، يأتي ذلك في ظل استمرارالمليشيا الحوثية محاصرة القرية لليوم السابع على التوالي.

ومنذ أيام تفرض المليشيات الحوثية، حصارا، على قرى“بني ظبيان الركبين، يفعان، الشعب، والعقم”، بمديرية الحداء، بعد مقتل القيادي الحوثي في المنطقة “نعمان واصل” المُكنى “أبو الصادق”، برصاص مسلح في مدينة زراجة مركز مديرية الحداء، على خلفية قضية ثأر قبلي سابقة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی ذمار

إقرأ أيضاً:

مزارعو الرمان في صعدة يتظاهرون ضد قرار حوثي جائر.. تفاصيل

اثار قرار جائر، لسلطات الحوثيين، حفيظة مزارعو الرمان بمحافظة صعدة معقل الحوثيين (شمال اليمن). 

وتظاهر العشرات من مزارعي الرمان في صعدة، ضد قرار جائر أصدرته مليشيا الحوثي يقضي بمنعهم من تصدير محصولهم الزراعي إلى المحافظات اليمنية، وحصر التصدير إلى الخارج عبر شركات تابعة لقيادات في جماعة الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت المُصدرين من تصدير الرمان وأوقفتهم عن العمل، مشيرة إلى أن المليشيا أسندت التصدير إلى مؤسسات تابعة لقياداتها، وأجبرت المزارعين على التعامل معها وتوريد المنتجات إلى أسواق وجمعيات ومؤسسات خاصة بها.

وقال مزارعون إن القرارات الحوثية المانعة للتصدير أدت إلى انخفاض كبير في سعر الرمان يصل إلى 50%، وتكدس المخازن بكميات كبيرة من الصنف، مما يعرضه للتلف نتيجة عدم وجود ثلاجات مركزية وأسواق كبرى لحفظ المنتجات الزراعية.

وتتكدس عشرات الشاحنات منذ أواخر يوليو في عدة نقاط بمحافظة الجوف، بعد أن كانت في طريقها من صعدة إلى السعودية عبر منفذ الوديعة، بسبب هذه التعسفات.

وطالب المتظاهرون إلغاء القرارات الجائرة بحق المزارعين وفتح المنافذ والسماح للمزارعين بتصدير محصولاتهم.

هذا ادان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني بشدة ما وصفها الممارسات التعسفية لمليشيا الحوثي التابعة لإيران، بحق مزارعي فاكهة الرمان في محافظة صعدة، وآخرها قرار المدعو زكريا المتوكل بمنعهم من تصدير المنتج إلى المحافظات اليمنية، واحتكار تصديره للخارج على شركات تابعة لقياداتها، والذي ادى إلى تكدسه بالمخازن، وانخفاض سعره 50%، وتعرضه للتلف، وتكبيد المزارعين والمصدرين خسائر كبيرة

وتحتل محافظة صعدة المركز الأول في زراعة الرمان بين المحافظات اليمنية، حيث يبلغ عدد أشجار الرمان بالمحافظة مليوني شجره، وتقدر المساحة المزروعة بالرمان بحسب كتاب الإحصاء الزراعي للعام 2019م (1618) هكتار، وكمية الإنتاج تصل الى 100 الف طن، ويبدأ موسم الحصاد في شهر أغسطس ويستمر حتى شهر ديسمبر، ويصدر الى الأسواق العربية ودول شرق اسيا.

وقال الارياني ان هذه الممارسات الاجرامية امتداد لسياسة الافقار والتجويع التي تنتهجها المليشيا الحوثية بحق اليمنيين منذ انقلابها الغاشم على الدولة، والتضييق على المزارعين في مختلف المحاصيل الزراعية في مصدر رزقهم، من خلال عرقلة تسويق منتجاتهم في الاسواق المحلية، وحصر تصديره للخارج عبر شركات تصدير تابعة لها، وفرض الإتاوات غير القانونية عليهم

واضاف: المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان، مطالبين بادانة صريحة لسياسات الافقار والتجويع الممنهج لليمنيين، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

مقالات مشابهة

  • تداعيات التراجع عن القرارات السيادية مستمرة.. تمادٍ حوثي جديد على مؤسسات الدولة
  • تصعيد حوثي جديد ضد قوات الشرعية ينتهي بهزيمة ثقيلة للمليشيات
  • ذراع إيران تقصف بالدبابات قرية حمة صرار بمديرية قيفة
  • أول رد للحكومة الشرعية على الحملة الحوثية على قرية ‘‘حمة صرار’’ في البيضاء
  • لغم حوثي يودي بحياة شقيقين جنوبي الحديدة
  • تلويح حوثي بالتصعيد عسكرياً للحصول على مكاسب جديدة
  • مزارعو الرمان في صعدة يتظاهرون ضد قرار حوثي جائر.. تفاصيل
  • كوراث السيول بوابة ربح حوثية للاستحواذ على المساعدات
  • البيضاء.. قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين بمواجهات مسلحة مع مسلحي القبائل
  • محاضرات إجبارية للنزلاء.. تطييف حوثي مستمر داخل سجون إب