(عدن الغد) خاص

 

افتتح وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، أليوم الثلاثاء، الحلقة النقاشية التي نظمها قطاع المشاريع "الإدارة العامة للتسويق والاستثمار الرياضي"، تحت عنوان" المحفظة الاستثمارية للرياضة والشباب"، وتضمن عدة محاور أهمها: "تحليل المشاكل، والتدخلات المطلوبة، والشراكة مع الآخرين".

وتهدف الحلقة النقاشية إلى المساهمة في تنمية الرياضة والشباب وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، كـ(هدف عام)، وتوفير التمويل للمشاريع الاستثمارية للأندية الرياضية، وخلق شراكة فاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمانحين الدوليين، كـ(أهداف خاصة).

وخلال الجلسة النقاشية، أكد الوزير نايف البكري أهمية الاستثمار، باعتباره نشاطًا يستقطب الكثير من المال للرياضة بشكل عام والأندية على وجه الخصوص، ويساهم في تطور ورقي مختلف الألعاب، مشيرًا إلى أنّ الرياضة لم تعد هواية أو وسيلة ترفيه، بل أصبحت علما وتنمية اقتصادية وبشرية وتخطيطا من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف "الشباب اليوم هم أساس الاستثمار، وبالتالي من المهم أن تكون لديهم الرؤية للعمل في ذلك المجال الحيوي والهام والعمل بشكل فعال وإيجابي في الحياة، وخلق مساحات للاستثمار والشراكة مع القطاعات المختلفة بعيد عن القيود والتفكير المحدود".

وأشاد البكري "بمثل هذه الحلقات النقاشية التي نأمل أن تثري موضوع الاستثمار الرياضي بالكثير من المقترحات والأفكار التي تساهم في تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص، للخروج بنتائج إيجابية تدفع الشباب والأندية للاستثمار في المجال الرياضي".

وكان مدير عام الإدارة العامة للاستثمار عبد المعين الحماطي، قد قدّم لمحة بسيطة عن المحفظة الاستثمارية للشباب والرياضة (موضوع الورشة)، مستعرضَا أهم المشاكل التي تعيق عملية الاستثمار، وأهم التدخلات التي ينبغي عملها للتغلب على تلك المشاكل وأهمية التنسيق مع القطاع الخاص، وغير ذلك.

حضر الحلقة النقاشية وكيل وزارة الشباب والرياضة د.عزام خليفة، ووكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك، ووكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، والوكيل المساعد أكرم عشال، ووكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية أيمن المخلافي، ووكيل مساعد قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير عام المشتريات أحمد معوضه.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح البطولة الأفريقية البارالمبية لدراجات المضمار  وبحضور الدكتور وجية عزام  نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للدراجات
وتستضيف مصر  البطولة خلال الفترةًمن 26 حتي 28 يونيو الجاري والتي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وعبر وزير الرياضة عن سعادته بتواجده وسط هذا الصرح الرياضي العملاق والذي  يتواجد ضمن افضل خمس  مضمارات  
علي مستوي العالم
و أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى. 
مؤكدا  "صبحي "أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى  بدعم كبير  من القيادة السياسية 
وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة  والدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تستضيفها مصر بمختلف الألعاب .
وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي النزول الي لاعبي المنتخب المصري لتحفيزهم للمنافسة علي البطولة والتي ستكون منافسة قوية بوجود العديد من المنتخبات المشاركة وعلي رأسهم كينيا ووعد صبحي لاعبي المنتخب بزيادة المكافآت في حال التأهل الي بطولة العالم والتأهل الي الأولمبياد البارالمبي.

ويشارك في البطولة الأفريقية 6منتخبات وهي  السنغال وكينيا والمغرب ونيجيريا وموريشيوس بالإضافة الي مصر البلد المنظم للبطولة .

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات