بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، عن موعد صرف منحة الطلبة والتلاميذ للأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن "الوزارة طلبت تزويدها بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمشمولين لغرض التدقيق وتثبيت المبالغ التي ستمنح للطلبة والتلاميذ بواقع 30 ألفا للمرحلة الابتدائية و50 ألفا للمرحلتين المتوسطة والإعدادية"، مؤكدا، أن" الصرف سيبدأ من العام الدراسي المقبل".

وأشار البيان إلى" وضع الوزارة حجر الأساس لمنحة الطلبة بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية"، لافتا إلى أنه تنفيذاً للمادة 25 من قانون الموازنة العامة الاتحادية للأعوام  2023 و2024 و2025 وضعت وزارة التربية حجر الأساس لصرف مبالغ مالية إلى التلاميذ والطلبة من عمر ست سنوات ولغاية سن الـ 18 لأبناء العوائل المشمولة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية".

ونوه البيان، إلى أن" ذلك تم أثناء اجتماع عقدته وزارة التربية هذا اليوم، بحضور مدير عام الشؤون المالية أحمد عباس رشك، ورئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن أهم ما في التشكيل الوزاري الجديد ليس أسماء الشخصيات التي تتولى الحقائب الوزارية، ولكنه الأداء وتحقيق المنشود من خلال ثلاثة محددات تواجه وزراء الحكومة الجديدة كل فيما يخصه.

وأوضح في تصريح لـ«الوطن» أن المحددات هي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتطلع لمطالب المواطنين.

مطالب الحزب من الحكومة الجديدة 

وطالب من الحكومة الجديدة بوضع حلول عاجلة للسيطرة على ملف الأسعار، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية استكمالا لما تحقق، وتطبيق التأمين الصحي الشامل، وتوفير فرص عمل، ووضع حلول لمشكلة التضخم، وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، والاهتمام بالتعليم  ودعم الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • بعد الإعدادية.. الإنتاج الحربي تعلن شروط القبول في مدرستيها لهذا العام
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • محافظ التأمينات الاجتماعية: نظام التأمينات الاجتماعية الجديد يعزز الحماية التأمينية لكافة المشتركين