رفع عدد من الشخصيات الإسلامية المشاركة في المؤتمر الدولي "تواصل وتكامل"، الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- على رعايته ودعمه للمؤتمر الإسلامي العالمي، الذي أقيم بجوار البيت الحرام، مؤكدين أن المملكة العربية السعودية سباقة في دعم المبادرات الإسلامية وبذل كلّ ما فيه خير للإسلام والمسلمين في العالم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب اختتام أعمال وجلسات المؤتمر الدولي "التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم"، الذي عقد أعماله برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ونظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمشاركة 150 شخصية إسلامية من العلماء والمفتين والدعاة، يمثلون 85 دولة حول العالم.

أخبار متعلقة تزامنًا مع بداية الدراسة.. تخصيص خطبة الجمعة القادمة لبيان فضل العلمالأحد القادم.. الصحة تستهدف العمالة بحملة توعوية لجدري القرود

#وزير_الشؤون_الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال كلمته في افتتاح "مؤتمر #تواصل_وتكامل": المؤتمر يجسّد معنى قوله تعالى: "وشاورهم في الأمر"#اليومpic.twitter.com/wFBsYf2OAD— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2023مؤتمر تواصل وتكامل

قال رئيس مركز دراسات تفسير الإسلام في بريطانيا الشيخ عبد الحق التركماني، إنه "في ختام المؤتمر الدولي تواصل وتكامل، وفي توديع البلد الحرام والإخوةِ القائمين على تنظيم المؤتمر؛ أحمد الله على ما أنعم به من تمام المؤتمر ونجاحه وتميزه، ثم أرفع أصدق معاني الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على رعايته الكريمة للمؤتمر، تأكيدًا واستمرارًا لمسيرته الطويلة في دعم المبادرات الإسلامية وبذل كل ما فيه خير الإسلام والمسلمين".

#وزير_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبد اللطيف آل الشيخ: مؤتمر #تواصل_وتكامل يجسد روح التعاون والتكاتف#اليوم pic.twitter.com/ZoI716kGCZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2023منهج الوسطية

قال مفتي ليبيريا ورئيس المجلس الأعلى للفتوى الشيخ أبو بكر موري دكوري سوماورو: "كان من توفيق الله أن شاركنا في مؤتمر تواصل وتكامل الذي أحرز نجاحات في وحدة الصف والاعتصام بالكتاب والسنة، على منهج الوسطية الحقيقية المبنية على توحيد الخالق وتجريد المتابعة لرسول الله، ومحاربة الغلو والتطرف وقطع الطريق أمام الإرهاب والمفاهيم الخاطئة الموصلة إليه، لذلك نشكر الله أولا ثم نشكر وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة الوزير الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، ليس على كرم الضيافة فحسب بل على فوائد المؤتمر التاريخي الذي يتأسى به كل راغب في الخير وسننقل ما جاء من توصيات في المؤتمر إلى بقية الدعاة في بلدنا، سائلاً المولى أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه".

في جلسات المؤتمر الدولي #تواصل_وتكامل في مكة المكرمة لليوم الثاني
وكيل #وزارة_الشؤون_الإسلامية د. عواد العنزي: مؤتمر #تواصل_وتكامل خصص جلسة لمعالجة ومواجهة خطر انحلال الشعوب#اليوم pic.twitter.com/uzE4Wc4bCL— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2023نصرة قضايا المسلمين

أعرب رئيس مركز أهل السنّة والجماعة في لاغوس نيجيريا، الشيخ عبد الغني جمعة عن شكره الخالص لله ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الراعي الأكبر للمؤتمر الإسلامي الدولي، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على جهودهما العظيمة في نصرة قضايا المسلمين وتوحيد كلمتهم على الحق المبين، مقدما شكره إلى الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، على إتاحته الفرصة للمشاركة في للمؤتمر الذي يسعى لتحقيق وحدة المسلمين.

مفتي كازاخستان الشيخ نوريزباي حاج: أعمال مؤتمر #تواصل_وتكامل تحقق الوحدة الإسلامية #اليوم pic.twitter.com/ykAGvsA8XG— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2023نتائج المؤتمر

أشاد نائب رئيس رابطة علماء غينيا علي إبراهيم بوجا، بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم مؤتمر "تواصل وتكامل" بصورة تفوق التوقعات، قائلا إنه "بدايةً من نزولنا للمطار ووصولنا إلى أطهر البقاع وأجملها، حيث مكان إقامتنا، حظينا بخدمات وضيافة متميزة، والآن نحن نودع مكة ونحمل في طيّاتنا الفائدة والنتائج العظيمة للمؤتمر، خدمة لديننا وللمسلمين جميعا"، متقدما بالشكر من القيادة الحكيمة على العطاء غير المنقطع، مختتما "نتطلع لزيارة أخرى إلى البقاع المباركة."

#وزير_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبد اللطيف آل الشيخ: ندعو العالم إلى منهج الوسطية والاعتدال #تواصل_وتكامل #اليوم pic.twitter.com/YhsIoAH291— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2023توصيات مهمة

بيّن رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الإسلامي خالد بن الوليد في الإكوادور، د. عدنان صياح، أن المؤتمر الإسلامي الدولي، حمل توصيات مهمة سنرى نتائجها ملموسة على أرض الواقع، مقدما الشكر الجزيل للمملكة في جهودها الجبارة في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض، خاصا بالذكر كل من ساهم في إنجاح المؤتمر العظيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس مكة المكرمة تواصل وتكامل خادم الحرمين الوحدة الإسلامية أخبار السعودية الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة والدعوة والإرشاد وزارة الشؤون الإسلامیة الحرمین الشریفین المؤتمر الدولی بن عبد العزیز تواصل وتکامل صحیفة الیوم عبد اللطیف الشیخ عبد

إقرأ أيضاً:

مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية

المناطق_واس

أكّد عدد من مشرفي أجنحة دور النشر العربية المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أن المعرض ينتظره المثقفون كل عام ومن سائر أقطار الوطن العربي، حيث يعد من أهم المعارض المتميزة إذ يحرص كل الناشرين والكتاب العرب على المشاركة في معرض رياض العرب .

وأوضح رئيس جناح الاتحاد العام للأدباء والكتاب بالعراق الدكتور حازم الشمري لهيئة وكالة الأنباء السعودية “واس” ، أن معرض الرياض الدولي للكتاب له أهمية كبيرة عند كل الناشرين والأدباء العرب لما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مكانة كبيرة وخاصة في قلوب العرب والمسلمين دينيًا وفكريًا وسياسيًا ولها قدر ومكانة مرموقة في جميع أنحاء العالم .

أخبار قد تهمك ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي 30 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًا هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” 28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءً

وبين الدكتور الشمري أن معرض الرياض يعد نقلة نوعية في إثراء الحراك الثقافي العربي، بما يضمه من دور نشر تتجاوز ألفي دار نشر ومن مختلف أقطار العالم، وكذلك بما يوفره من خدمات ووسائل تقنية عالية تعد مفخرة لكل مشارك في المعرض من حيث الإمكانات وطرق عرض حديثة تسهل على مرتادي المعرض الوصول إلى عناوين الكتب المطلوبة ودور النشر بكل يسر وسهولة .

من جانبه أشاد مشرف جناح دار القبلتين المصرية بالمعرض محمد صميدة بحسن تنظيم المعرض مقدمًا شكره للقائمين عليه، ومقدرًا الجهود المبذولة من الجهات المنظمة للمعرض .

وأكّد صميدة في حديثة لـ ” واس “، أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أقوي المعارض علي مستوي الوطن العربي وقال ” أهم ما يميزه حسن الاستقبال ويسر التعامل، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمعرض وحجم الإقبال الجيد من الجمهور ” .
وكشف مشرف دار القبلتين أن استخدام التقنيه الحديثة وتوظيفها لخدمة العارضين بالمعرض مثل شبكات الدفع الآلي واستخدام الأجهزة والتطبيقات لتسهيل وصول الجمهور، ميزة لمعرض الرياض أسهمت بشكل كبير في ثراء المعرض تنظيمًا وثقافيًا واقتصاديًا .

وأشار إلى أن رواد معرض الرياض تختلف مشاربهم ، حيث يقبلون على الكتب العلمية والأدبية والروايات والتراث واللغه ، وكذلك كتب الطفل والوسائل التعليمية للصغار، مؤكدًا أن معرض الرياض من أكبر وأهم معارض الوطن العربي .
أما مدير تسويق دار النهضة العربية عمرو خليفه الدبابي فأكّد أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم المعارض الدولية للكتاب، ويتميز عن المعارض الأخري بالتطور المستمر في كل عام عن العام السابق، مشيرًا إلى أن الدار تشارك في المعرض منذ أكثر من 24 عامًا .

وأوضح الدبابي لـ ” واس ” أن المعرض نجح في توظيف واستخدام التقنية في خدمة العارضين ودور النشر من حيث طريقة البيع وطريقة البحث عن الكتب، مشيرًا إلى أن الدار تعرض كتب القانون لكبار الكتاب في الوطن العربي وفي مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

فيما عبر مشرف جناح دار الغرب الإسلامي اللبنانية محمد عطية عن سروره بمشاركة الدار بمعرض الرياض الدولي للكتاب كل عام، حيث يحظى بلقاء الأدباء والمفكرين والمثقفين السعودين والعرب على أرض عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، لينهلوا من صنوف الفكر والمعرفة في عرس ثقافي عربي بهيج ، مؤكدًا أن معرض الرياض يعد من أهم المعارض العربيه والدولية، حيث يشارك فيه هذا العام أكثر من ألفي دار نشر من مختلف بلدان العام .

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • مقاتلو حزب الله يوجهون رسالة إلى حسن نصر الله.. ماذا قالوا فيها؟
  • مثقفون محسوبون على حزب الله يوجهون رسائل إلى أنصار الحزب.. ماذا تضمنت؟
  • بنك نزوى يسلط الضوء على آفاق التمويلات الإسلامية
  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز