رفض نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، التعليق على الموعد النهائي لموافقة الكونغرس الأميركي، على طلب الرئيس جو بايدن الحصول على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا.

وقال باتيل ردا على سؤال أحد الصحفيين، حول الجدول الزمني المحتمل لموافقة الكونغرس على طلب بايدن الجديد لتقديم المساعدة لأوكرانيا: "لن أتسرع في إصدار الأحكام، أو أحاول التخمين".

وأضافت باتيل، أن الإدارة الأمريكية على اتصال منتظم مع المشرعين في الكونغرس الأمريكي بهذا الصدد، وتتوقع ادعم أعضاء الكونغرس.

ومن جانبه حث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بيلنكن، اليوم الثلاثاء، الكونغرس على الموافقة الفورية  للحصول على مساعدة إضافية لأوكرانيا.

إقرأ المزيد "فوكس نيوز": مطالبات بايدن المتعلقة بأوكرانيا تغضب أعضاء الكونغرس الجمهوريين

وتقدم الرئيس الأمريكي جو بادين، في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري، بطلب إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي، للحصول على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بمليارات الدولارات لتقديمها كمساعدات عسكرية.

وطالب أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس بايدن بسحب طلب التمويل الجديد لأوكرانيا والذي بلغت قيمته 24 مليار دولار من المساعدات، بحسبما ذكره النائب ارن ديفيدسون عبر "X" (تويتر سابقا).

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي كييف واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي

في أول لقاء تليفزيوني له منذ مناظرته التاريخية أمام دونالد ترامب، تهرب الرئيس الأمريكي والمرشح للانتخابات الأمريكية جو بايدن عن الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لاختبارات إدراكية وفحص عبي.

وقال جو بايدن عند الإجابة على السؤال: «البلاد يجب أن تراقبه فقط وأنه يخضع لاختبار كل يوم»، وبحسب «واشنطن بوست» الأمريكية، التي فسرت تهربه من الإجابة قائلة إنه «يرفض الخضوع لأي تقييم طبي».

واستشهد «بايدن» بقدرته العقلية والإدراكية بمكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، وأنه يؤدي واجباته اليومية على أكمل وجه.

بايدن: لن أترشح إذا لم أكن قادرًا

وعندما سُئل عما إذا كان لديه القدرة العقلية اللازمة لتولي منصب الرئيس الأمريكي لمدة أربع سنوات أخرى، أجاب: «أعتقد ذلك.. لن أترشح إذا لم أكن أعتقد ذلك».

وأضاف «بايدن» عند سؤاله عن انسحابه من الانتخابات الأمريكية: «إذا قال الرب القدير انسحب من السباق، فسأخرج من السباق».

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا