رأت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، الثلاثاء، أن القوات الروسية عمدت إلى تغيير تكتيكاتها عند استهداف أوكرانيا، بموجات من الضربات الصاروخية.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، الكولونيل يوري إغنات: "تقوم قوات موسكو ببرمجة مسارات صواريخها، لتتجاوز دفاعاتنا الجوية بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، باستخدام البيانات الاستخباراتية"، حسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الأوكرانية.

وأضاف للمجلة أن "الصواريخ تغير مسارها باستمرار"، مشيراً إلى أن بعض أنواع الصواريخ لديها قدرة متزايدة على المناورة أثناء الطيران، مما يجعل من الصعب على الدفاعات الجوية إسقاطها، لأنها تغير اتجاهها بشكل متكرر.

Why Russian Missiles Are Becoming Harder To Intercept. https://t.co/fc97wBJk4n #UkraineWar

— Carles Dijous (AAlb) (@carlesdijous) August 15, 2023 مضاعفة الدعم

ودعت أوكرانيا باستمرار إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي، لحماية أجوائها ومدنها من ضربات الصواريخ والطائرات المسيّرة الروسية، التي تكاد تكون يومية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق من هذا الشهر: "نعمل كل يوم، وكل أسبوع، على ضمان أن يكون لدى جنودنا المزيد من أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ"، وأضاف أن "أوكرانيا تحتاج إلى أنظمة دفاع جوي أكثر الآن".

وكشفت الولايات المتحدة، الإثنين، أنها سترسل حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، تشمل ذخائر دفاع جوي إضافية لأنظمة باتريوت العاملة في كييف.

تصعيد روسي

وبدوره، قال الجيش الأوكراني، الثلاثاء، إن روسيا شنت ما لا يقل عن 28 ضربة بصواريخ كروز خلال الليل باستخدام أسلحة جوية وبحرية، مشيراً إلى أنه تم تدمير ما مجموعه 16 صاروخاً من مجموع الصواريخ.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان إن "القوات الروسية أطلقت 4 صواريخ من طراز "Kh-22" و20 صاروخاً من طائرات "KH-101" و"Kh-555"، بالإضافة إلى 4 صواريخ كاليبر كروز من فرقاطة روسية مقرها في البحر الأسود.

ومن جهته، قال نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، أوليكسي كوليبا، إن "روسيا شنت هجوماً صاروخياً هائلاً آخر على مناطق ومدن وقرى أوكرانيا".
وأضاف "من بين الأهداف مدينة لفيف بغرب أوكرانيا وقريتين بالقرب من المدينة، بالإضافة إلى مجمع رياضي في مدينة دنيبرو بوسط البلاد". مشيراً إلى أن مستودعاً للمواد الغذائية تضرر في مدينة كراماتورسك بشرق البلاد، إلى جانب مبان سكنية وروضة أطفال في منطقة زابوريجيا الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان إنها نفذت ضربة مركزة بأسلحة بعيدة المدى في الجو والبحر، ضد الشركات الرئيسية في الصناعة العسكرية التابعة للحكومة الأوكرانية، وأكدت أنه "تم إصابة جميع الأهداف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا أوديسا إلى أن

إقرأ أيضاً:

المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام

حث رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الثلاثاء، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي على النظر في وقف لإطلاق النار في أوكرانيا؛ مما قد يساعد على تسريع مفاوضات السلام مع روسيا.

رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب المجري: تعزيز التعاون مع الصين سيكون هدفًا مهمًا للمجر أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي

وقال أوربان - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني - إنه أخبر الرئيس الأوكراني أن وقفا سريعا لإطلاق النار في أوكرانيا قد يعجل من محادثات السلام مع روسيا، مضيفا أن المجر ترغب في إقامة علاقات ثنائية أفضل مع أوكرانيا وأن بلاده على استعداد للمشاركة في تطوير الاقتصاد الأوكراني. حسبما أوردت قناة (سكاي نيوز) البريطانية.

 

جدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا.

 

الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القوات الروسية نفذت هجمات دقيقة استهدفت مواقع تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بولتافا، مما أدى إلى تدمير المقاتلات الخمس.

 

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد وإسقاط 11 مسيرة حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لشن هجمات على مواقع في القرم. وأكدت الوزارة أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الهجمات الأوكرانية المتزايدة على الأراضي الروسية والمناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

اعلام عبرى : من الأفضل أن يستثمر بن غفير طاقته في حل أزمة السجون بدلاً من إطلاق شعارات

أفاد مسؤولون في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للقناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ينبغي عليه أن يركز جهوده على حل أزمة السجون بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات.

الأوضاع المتردية في السجون

 

وأعرب المسؤولون عن استيائهم من عدم تحقيق تقدم ملموس في معالجة الأوضاع المتردية في السجون، مؤكدين أن تحسين ظروف الاحتجاز ومعالجة المشكلات الهيكلية تتطلب إجراءات فعلية وليس مجرد تصريحات.

وأشاروا إلى أن الظروف الحالية في السجون تسهم في تأجيج التوترات وتؤثر سلباً على الأمن العام، داعين بن غفير إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لحل الأزمات المتراكمة.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك