صراحة نيوز – أكد الناطق الإعلامي في وزارة العمل، محمد الزيود، أن الوزارة تنفّذ حملات تفتيشية على المدارس الخاصة مع بدء العام الدراسي، وأثناء العام الدراسي، وذلك للتأكد من التزام المدارس بالعقد الموحد الموقع مع المعلمين.

وأضاف الزيود في تصريحات صحفية أن العقد الموحد ملزم لجميع المدارس الخاصة والمؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تراقب المؤسسات التعليمية كونها الجهة الرقابية على العاملين في تلك المدارس.

وبيّن الزيود أن مدة العقد للسنة الأولى “سنة دراسية” تبدأ من تاريخ مباشرة المعلم عمله، وتنتهي بنهاية العام الدراسي، علما أن بداية ونهاية العام الدراسي مرتبط بتقويم وزارة التربية والتعليم، وفي حال تجديد العقد أو استمرار المعلم لسنة لاحقة في نفس المدرسة، تكون مدة العقد (12) شهرا، ويحصل المعلم الذي تم تجديد عقده على أجر العطلة الصيفية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»

وزير التربية والتعليم.. قال الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه اليوم بمندوبي الصحف ووسائل الإعلام، إن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة» موضحاً أنه نظم الأمر مع مديري المدارس.

الأسبوع الأول سيشهد «لغبطة» ونظمنا الأمر مع مديري المدارس

وأوضح عبد اللطيف، أن وزارة التربية والتعليم سوف تتعامل مع ٢٢ مليون طالب في المدارس الحكومية و٣ مليون في المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سوف يكون هناك العديد من اللخبطة وأشار أنه تم تنظيم كل شئ مع مديري المدارس.

وتحدث أيضًا عن تطبيق العربي والتاريخ في المدارس الدولية وقال أن هذا الأمر ضروري وسوف يدخل في المجموع بعد ٤ سنوات من الآن وكل الشهادات الدولية سوف تطبق عليها.

وفيما يخص القرار الوزاري الخاص بإضافة «اللغة العربية والتاريخ» للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما في المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، وأن اللغة العربية هي اللغة الأم التى يجب إتقانها.

كما أكد ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم، حيث أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • رسالة ملهمة من ماتاريلا في حفل افتتاح العام الدراسي بكالياري