الوطن:
2024-07-05@14:18:54 GMT

منفذ السلوم البري.. نافذة تجارية في «الغرب»

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

منفذ السلوم البري.. نافذة تجارية في «الغرب»

يعد منفذ السلوم البرى بوابة مصر الغربية مع أهميته الاقتصادية والتجارية بين مصر وليبيا وشمال أفريقيا وأهمية أعمال التطوير التى نفذت، مما يسهم فى تيسير إجراءات وصول الدخول والخروج من المنفذ فى أقل وقت ممكن للمسافرين والسيارات الملاكى والأجرة والشاحنات، مما ييسر حركة الشاحنات والأفراد ومنع التكدس أو الازدحام، ومن بين التطوير إنشاء الثلاجات بعدد 24 ثلاجة كبيرة والمخازن بإجمالى 10 مخازن.

وأوضح اللواء محمد صلاح، نائب مدير منفذ السلوم البرى، أن أعمال التطوير نفذت على مساحة 285 فداناً بهدف تيسير وسرعة حركة النقل والتجارة والأفراد مع توفير التأمين اللازم، وإنشاء ورفع كفاءة 37 مبنى إدارياً وأمنياً، وذلك على أحدث مستوى وأجهزة تكنولوجية، مع مد طرق خرسانية بطول 255 ألف متر وطرق أسفلت بطول 155 ألف متر، بما يخدم التوسع فى حركة التجارة ويوفر مزيداً من فرص العمل.

وأشار «صلاح» إلى أنه يجرى العمل فى المنفذ البرى من خلال ثلاثة مسارات وهى مسار سيارات النقل مع استيعاب زيادة حجم ومستقبل التجارة البينية كمسار متصل إلى الصالة وإنهاء إجراءات المرور، والجمارك، والجوازات، ومسار للسيارات الملاكى، ومسار للأفراد مع وجود سيارات جولف لنقلهم حتى البوابة، بما يسرع عبور الأفراد خلال ساعة والشاحنات خلال ساعتين، مع استيعاب مزيد من السيارات وساحة انتظار لعدد 1000 سيارة ملاكى ونقل، بالإضافة إلى مسار منفصل طريق للطوارئ من إسعاف وإطفاء وvip كبار زوار، وعمل منطقة أمنية بها أجهزة كشف وفحص خارج المنفذ وتعقيم جميع السيارات قبل دخولها للمنفذ، مع تأمين المنفذ بأحهزة xry وكاميرات مراقبة، وكذلك إنشاء محطة تحلية مياه للبحر بطاقة 730م3/ يوم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح شيوخ القبائل التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية

أُسدل الستار مؤخرا على فعاليات مهرجان الفيلم العربي بتورنتو في دورته الخامسة، حيث استقبل هذا العام أكثر من 150 فيلما مقدما من أكثر من 10 دول عربية، بما في ذلك فلسطين ولبنان ومصر وسوريا والسودان والسعودية وعمان والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والأردن، بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، ودول أخرى، وتم اختيار أكثر من 35 فيلما، بما في ذلك الأفلام القصيرة والروائية، وتم عرض 13 فيلما عبر الإنترنت، وأقيمت 10 عروض شخصية.

يُعد هذا المهرجان الأول من نوعه في كندا الذي يهدف لربط المهاجرين العرب بثقافتهم الأم من خلال الاطلاع على آخر إنتاجات السينما العربية، وقد قامت بإطلاقه مجموعة من المخرجين الشباب العرب المقيمين في كندا، ومنهم المخرجة السودانية رولا طاهر، التي أكدت على أن إقامة مهرجان للأفلام العربية في كندا كان أحد أحلامها كمخرجة.

وكانت الدورة الأولى للمهرجان قد أُطلقت عام 2017، لتكون فرصة لتجمع الجالية العربية بكندا في حدث ثقافي.

من الملاحم التاريخية إلى الكوميديا السوداء

من بين أبرز الأفلام لهذا العام فيلم "الملكة الأخيرة" المستوحى من معركة الأميرة زافيرا الأسطورية ضد القرصان سيئ السمعة بربروسا، وأفلام الكوميديا السوداء مثل "مندوب"، الذي يقدم تصويرا مثيرا لاقتصاد الأعمال المؤقتة في المملكة العربية السعودية.

كما شارك في المهرجان فيلم "وداعا جوليا"، وهو الفيلم الروائي الأول لمحمد كردفاني، وأول فيلم سوداني يعرض في مهرجان كان السينمائي، ويعرض الفيلم تصادم الأعراق والأديان والسياسة في أعقاب مقتل شخص في جنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • حركة تجارية نشطة في مواني البحر الأحمر.. والواردات تصل إلى 2000 طن بضائع
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني