أفاد قسم الشؤون الثقافية بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أنه استجابة لطلب سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، قرر المجلس الأعلى للجامعات استثناء الطلبة الفلسطينيين من قرار زيادة المقابل المادي لمعادلة الدرجات العلمية لدى المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وذلك في إطار الحرص على دعم المسيرة الأكاديمية الفلسطينية.

وأوضحت السفارة أنها تلقت مخاطبة رسمية من رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين تفيد بموافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات على الطلب المقدّم من سفارة دولة فلسطين بإدراج الطلبة الفلسطينيين الحاصلين على الدرجات العلمية من دولة فلسطين ضمن الفئات الواردة في البند الأول بقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 30/4/2023 الخاص بالمقابل المادي لإجراء معادلة الدرجات العلمية الأجنبية، والاستمرار بالسداد وفق المقابل المادي القديم.

وتقدمت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية بالشكر إلى المجلس الأعلى للجامعات، والإدارة المركزية للطلبة الوافدين، والهيئات الأكاديمية ذات الصلة في جمهورية مصر العربية، والتي تحرص على تقديم الدعم والتسهيلات لأبناء شعبنا الفلسطيني بما يسهم في دعم المسيرة الأكاديمية والعلمية الفلسطينية، واستجابتها المقّدرة لمراسلات وتواصل السفارة الدائم للتيسير على الطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة

بغداد اليوم - طهران

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، بإن المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي سيلقي خطاباً مهماً في صلاة الجمعة بالعاصمة طهران.

وقالت وكالة أنباء "فارس نيوز" الإيرانية، بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "المرشد الأعلى علي الخامنئي سيؤم المصلين في صلاة الجامعة في طهران".

وأضافت أن " الخامنئي سيلقي خطاباً مهماً في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله".

واغتالت إسرائيل السيد نصر الله وعدداً من قادة حزب الله من بينهم عميد في قوات الحرس الثوري وقائد فيلق القدس في لبنان بغارة جوية على الضاحية الجنوبية الجمعة الماضي.

 


مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى سيلعب دورا مهما لحل الأزمات
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية