شبوة((عدن الغد)) خاص

دشن الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023م بدء عملية التسجيل في برامج الدراسات العليا في الجامعة للعام الجامعي 2023/ 2024م بحضور الأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد أحمد السدلة مدير عام الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة، والدكتور نضال محسن لصور نائب عميد كلية الإدارة والاقتصاد، ويعد هذا التدشين الفعلي الأول في تاريخ جامعة شبوة لتسجيل الطلبة المتقدمين للالتحاق بالدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بالجامعة.

 حيث أثنى رئيس الجامعة على الجهود التي بذلتها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة وعمادة الكليات ورؤساء الاقسام العلمية المعنية واللجان المتخصصة، والوصول إلى هذا اليوم الذي سيوثق في ذاكرة جامعة شبوة بتسجل أول طالب متقدم لدراسة الماجستير في الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تسهيل إجراءات التنسيق والتسجيل للطلاب والطالبات الراغبين في مواصلة الدراسات العليا في برامج الماجستير مع التقيد بالضوابط والإجراءات التي أقرها مجلس الجامعة.

الجدير بالذكر؛  إن مجلس جامعة شبوة قد أقر فتح أربعة برامج للماجستير خلال هذا العام، منها إثنان في كلية التربية عتق هما: برنامج ماجستير لغويات نحو وصرف في قسم اللغة العربية، وبرنامج ماجستير لغويات ودراسة الترجمة في قسم اللغة الإنجليزية، وكذلك برنامج للماجستير الأكاديمي وآخر للماجستير التنفيذي في قسم إدارة الأعمال بكلية الإدارة والاقتصاد. كما حدد مجلس الجامعة فترة التنسيق والتسجيل للطلبة الراغبين الالتحاق بأي من البرامج الأربعة إبتداء من اليوم 15 أغسطس 2023م وحتى 17 سبتمبر 2023م، كما حدد المجلس الشروط والضوابط والإجراءات المصاحبة لعملية التنسيق والتسجيل والقبول في برامج الماجستير الأكاديمي والتنفيذي لهذا العام.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدراسات العلیا فی برامج

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي

أعلنت جامعة بنها الأهلية عن تبني آليات جديدة لتحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر العلمي الدولي وذلك في إطار جهودها الرامية لتعزيز السمعة العلمية والأكاديمية حيث تم اعتماد مكافآت خاصة بالنشر الدولي، بالإضافة إلى وضع معايير دقيقة لهذه المكافآت، بهدف تشجيع البحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على الساحة الأكاديمية العالمية.

وأكد الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن هذه الخطوة تأتي في سياق استراتيجية الجامعة لتحقيق التميز والابتكار في البحث العلمي، وتحفيز منسوبى الجامعة والباحثين لإنتاج أبحاث تطبيقية ذات جودة عالية تسهم في رفع مستوى المعرفة والتطوير في مختلف المجالات الأكاديمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، ومديري البرامج بجامعة بنها الأهلية، وسامية عبد الحميد القائم بعمل أمين عام الجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات