وقع المذكرة من الجانب الحكومي نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام محمد هندروس، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي.

ومن الجانب الكويتي وقعها مدير مكتب فرع مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثة بالمحافظة محمد سليم كشريك ممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ، وعمدها وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح.

وقضت المذكرة أن تتولى مؤسسة استجابة تشييد وتجهيز وتأثيث مبنى المستشفى التخصصي لطب العيون، مكون من ثلاثة طوابق وعلى مساحة 3 آلاف و600 متر مربع، وفقا للمخططات والتصاميم المعدة لذلك.

من جانبه أكد الوكيل مفتاح أهمية هذا المشروع الحيوي باعتباره من المشاريع الاستراتيجية التي سترفد القطاع الصحي بالمحافظة وتطور من مستوى خدماته النوعية المقدمة لأبناء المحافظة والنازحين فيها وتسهم في تلبية احتياجاتهم الصحية المتزايدة ويخفف عنهم أعباء السفر إلى الخارج بحثا عن العلاج.

وثمن المواقف الأخوية الصادقة للأشقاء الكويتيين حكومة وشعبا ووقوفهم إلى جانب إخوانهم في اليمن خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا في الوقت الراهن .

مشيدا بالمشاريع الكويتية المستدامة المنفذة في محافظة مأرب والتي ساهمت في تعزيز قدرات السلطة المحلية ورفعت من مستوى استجابتها للاحتياجات الإنسانية في الجوانب الخدمية والتنموية..بشكل مستدام.

وعقب توقيع المذكرة جرى تسليم الموقع المخصص لبناء المستشفى لمؤسسة استجابة ، لتبدأ إجراءاتها التنفيذية للمشروع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة

اختتمت قافلة “نور ليبيا” التي سيّرها “مستشفى العيون-طرابلس”، إلى مدينة البريقة، عملَها في مدينة البريقة، بعد ما أجرت 225 عملية جراحية في العيون.

وكشفت القافلة التي سارت بدعم كامل من المؤسسة الوطنية للنفط، أنها “ضمّت 37 عنصرا طبيا وطبيا مساعدا وفنيا، على 2500 حالة في مستشفى البريقة العام”.

وقدم المدير المساعد لمستشفى البريقة العام، “الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة المؤسسة لجهوده في تسيير القافلة التي قدّمت خدمات طبية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة”.

ويأتي هذا ضمن برامج التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها المؤسسة، وتقدم من خلالها خدمات للمناطق المحيطة بعملياتها النفطية.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة