قام محافظ أسوان أشرف عطية بتسليم مبالغ مالية لـ4 حالات لشراء أجهزة كهربائية دعماً من جمعية "قبس من نور" مع تسليم مبلغ 5 آلاف جنيه لعلاج حالة إنسانية بالقاهرة وتحمل مصاريف السفر والإقامة. 
وأصدر محافظ أسوان -خلال لقاء جماهيري مع المواطنين اليوم الثلاثاء وشهد استجابة المحافظ لـ30 حالة- توجيهاته للمسئولين بصرف مساعدات مالية تتراوح ما بين ألفين إلى 5 آلاف جنيه، مع صرف إعانات شهرية بقيمة 500 جنيه لمدة 6 أشهر بواسطة مديرية التضامن الإجتماعى، بالإضافة إلى المساهمة فى سداد القروض المتراكمة على عدد من الحالات الإنسانية.


وكلف المحافظ مبادرة "الناس لبعضهم" بصرف الأجهزة لـ6 من العرائس للمساهمة فى إتمام حفل الزفاف لهن مراعاة لظروفهن المعيشية والأسرية، إلى جانب توزيع بونات بمبالغ مالية تتراوح ما بين 100 و300 جنيه لصرف سلع غذائية من المجمعات الاستهلاكية، وكذا توزيع كراتين للمواد الغذائية وأيضاً للحالات المختلفة.
ووجه المحافظ بقيام مدير الصحة بتقديم العلاج الطبى لعدد من الحالات على نفقة الدولة، فضلاً عن قيام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتخصيص وحدات سكنية بالإيواء العاجل والأولى بالرعاية، مع تخصيص 10 محلات بالسويقات الجديدة، وكذا كرفانات بشكل حضارى وجمالى بالأماكن التى تحتاج لتوفير أنشطة تجارية وخدمية بها، إلى جانب توفير فرص عمل للشباب في المشروعات الجارية وبالقطاع الخاص، مع قيام مديرية التضامن الاجتماعي بصرف التعويضات المالية لحالتين تعرضت منازلهم للحريق وفقاً للضوابط والشروط المنظمة لذلك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الساعات الأخيرة، تعرض عدد من المواطنين لتسمم نتيجة لتناولهم مشروب مياه غير صالح نابعة من مأسورة المياه العمومية في منطقتي الخطارة وأبو الريش بمحافظة أسوان، رغم نفي المحافظة.

 

مياه الشرب فاسدة

بعد بحث ومتابعة أجرتها محررة الوفد، حصلت علي أسماء المصابين الجدد بحالات تسمم نتيجة شرب مياه الشرب.

الأسماء هم كالآتي:- عبدالرازق محمد سليمان،  يبلغ من العمر 80 عامًا قرية الجعافرة.هبة حمدي فوزي، عمرها 28 عامًا.حياه فهمي منصور، عمرها 70 عامًا.صلاح حسين عبدالنبي عمره 60 عامًا ابوالريش، منطقة الخطارة.عبدالموجود عبدالمنعم محمد، عمرها
67 عامًا من قرية  أبوالريش.أمل حسين البصار، عمرها 43 عامًا، بمنطقة الخطارة. جيهان عبدالوهاب محمد، عمرها 
40 عامًا، منطقة ابوالريش.سحر عبدالوهاب محمد عبده، عمرها 52 عامًا بمنطقة ابوالريش.و محمد حسن عيسي، عمره 47 عامًا من ابوالريش.فاطمة عبدالغني مسلوب، عمرها 48 عامًا  من قرية، من قرية ابوالريش، ومازالو يتلقوا العلاج داخل مستشفى أسوان الجامعى.

كما تم خرو ما يقرب 5 آخرون، عقب تماثلهم للشفاء من التسمم، وغادرو مستشفي أسوان الجامعي، وهم كالاتي:" امينة هاشم عبدالعظيم، عمرها 20 سنة ابوالريش، مروة محمد نور، عمرها 35 سنة، و  ضياء الدين محمد موسي، عمره 27 سنة،  و هدي طه علي، 55 سنة، وامينة".


والجدير بالذكر  كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، لجنه برئاسة المهندس عبدالصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتوجه إلى محطات مياه الشرب لسحب عينات من المياه، والقيام بإجراء التحاليل الكيميائية لها بالمعامل المختصة.

 وأكد كمال، علي ضرورة  الحفاظ على الصحة العامة للمواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى.

 

وأصدر تعليماته بقيام الجهات المختصة بشكل يومى بإجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب المنتجة من مختلف المحطات والمآخذ للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 

 ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه فور تكليف محافظ أسوان، فقد تم القيام بالتوجه إلى محطة أبو الريش قبلى، ومحطتى الرقبة وذلك برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، وطاقم من الدكاترة والفنيين والمتخصصين بالشركة ومديرية الصحة، وتم آخذ عينات من مياه الشرب والشبكات.


حيث أكدت التحاليل على أن تركيز الكلور مطابق للمواصفات طبقاً لقرار وزارة الصحة رقم 458 لسنة 2007 ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم قياس نسب الكلور ، والتى أثبت سلامة وجودة المياه المنتجة من المحطات والتى تغذى جميع النجوع والقرى بأبو الريش قبلى ، ومنطقة الرقبة وبنبان قبلى .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى مواطني طوخ ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوي مواطني طوخ ويوجه باعادة تاهيل طريق مصرف اجهور
  • محافظ القليوبية يستجيب لشكاوى المواطنين ويوجه بإعادة تأهيل طريق مصرف أجهور بطوخ
  • محافظ قنا يعقد اللقاء الأسبوعي مع أعضاء البرلمان
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده