موقع 24:
2024-10-05@15:38:03 GMT

رئيس الدولة: الاستدامة جزء أصيل من نهج الإمارات

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

رئيس الدولة: الاستدامة جزء أصيل من نهج الإمارات

أكد رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الاستدامة جزء أصيل من نهج دولة الإمارات، وجهودها لدعم العمل المناخي وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي، سعياً إلى إيجاد حلول عملية لتحديات تغير المناخ.

وجاء ذلك خلال استقباله في مجلس قصر البحر في أبوظبي، فريق عمل الدورة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop28"، بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر.

#رئيس_الدولة خلال استقباله فريق عمل #COP28 : #الاستدامة جزء أصيل من نهج #الإمارات وجهودها لدعم العمل المناخي العالمي#وام https://t.co/xKAsN7w4Ra pic.twitter.com/PojrOQBS4w

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) August 15, 2023

وقال رئيس الدولة: إن "دولة الإمارات من خلال استضافتها هذا المؤتمر تبني على إرثها الراسخ في حماية البيئة والمحافظة عليها، والذي أرساه المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إضافة إلى العمل على تمكين الشباب والمرأة والمجتمع من الإسهام في حشد الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ"، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تدعو العالم إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك والشامل للوصول إلى نتائج ومخرجات تعود بالنفع على العالم كله.

وأكد أن جهود فريق مؤتمر الأطراف لتسريع العمل المناخي الفاعل، تخدم البشرية جمعاء في مواجهة تغير المناخ، مضيفاً أن الحفاظ على كوكبنا وحماية الحياة فيه من أجل أجيال الحاضر والمستقبل هي مسؤولية عالمية تقودها دولة الإمارات من خلال هذا المؤتمر.

وأوضح أن الدولة ستستثمر علاقاتها الدولية الطيبة، وتطبق نهج الحوار والتعاون والعمل بحكمة ونظرة شاملة تحتوي الجميع، سعياً إلى تحقيق التقدم الجذري المطلوب في العمل المناخي، والتركيز على إيجاد حلول عملية وملموسة للحد من تداعيات تغير المناخ، بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وشدد رئيس الدولة على ضرورة مضاعفة العمل سعياً إلى إنجاح هذه الاستضافة، مؤكداً أن دولة الإمارات تمتلك مختلف الإمكانيات والقدرات اللازمة، بما فيها البنية التحتية الحديثة وما تتمتع به من سجل كبير في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ومصداقية عالمية، وعلاقات طيبة مع مختلف دول العالم.

كما أشاد بجهود فريق "cop28" في الإعداد لتنظيم المؤتمر والعمل على تحقيق أهدافه المرجوة، واطلع على التقدم المحرز وآخر مستجدات التحضير لاستضافة المؤتمر بجانب خطة عمل المؤتمر وركائزها الأربع، التي تتضمن تطوير آليات التمويل المناخي وتسريع تحقيق انتقال مسؤول ومنظم وعملي وعادل في قطاع الطاقة، والتركيز على الحفاظ على البشر والحياة وسبل العيش، ودعم هذه الركائز من خلال احتواء الجميع.

وتضم اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لمؤتمر الأطراف "COP28": وزير الخارجية رئيس اللجنة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس اللجنة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري، ووزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزيرة تنمية المجتمع شما بنت سهيل المزروعي، ورئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي محمد عبد الله الجنيبي، وقائد عام شرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، ومدير عام جهاز أمن الدولة في دبي الفريق طلال حميد بالهول الفلاسي، وقائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، والمدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر محمد الطاير، ووكيل وزارة ديوان الرئاسة راشد سعيد العامري، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، والمدير العام لدائرة السياحة والاقتصاد في دبي هلال سعيد المري، ومدير عام مكتب أبوظبي التنفيذي سيف سعيد غباش، وممثل المجلس الأعلى للأمن الوطني الدكتور جمال الحوسني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات كوب28 رئيس الدولة دولة الإمارات العمل المناخی رئیس الدولة تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي

أشاد سورانجل ويبس جونيور رئيس بالاو، بالدور القيادي للإمارات، والقمة العالمية للطاقة الخضراء في مواجهة التغير المناخي.

وأكد رئيس بالاو، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات على هامش الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، أن "الإمارات أظهرت التزاماً قوياً في مواجهة التغير المناخي من خلال استثماراتها في التكنولوجيا الخضراء ودعمها ودفعها باتجاه الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر". وأشار إلى أهمية التعاون مع دولة مثل الإمارات، والاستفادة من تجربتها وابتكاراتها في  الطاقة النظيفة، لمواجهة التحديات المناخية.
وقال إن "الدول الجزرية الصغيرة، مثل بالاو، هي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية رغم أنها تُساهم بأقل نسبة من الانبعاثات، ونحن هنا لنؤكد أن العمل هو المفتاح".
ودعا سورانجل ويبس جونيور، الدول المتقدمة، إلى تقديم دعم مالي لا يقتصر على القروض فقط، بل المِنح، لتسهيل الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.
وقال: "يجب أن تتحمل الدول الصناعية الكبرى مسؤوليتها في تقديم الدعم، ولا يمكن أن تكون التوقعات بأن نتحمل العبء بأكمله بأنفسنا، لاسيما أننا جميعاً نعاني مناخياً بسبب مسؤولية تلك الدول، عن غالبية الانبعاثات".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي