وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوما رئاسيا يتضمن إنضمام الجزائر إلى الإتفاقية الدولية لسلامة الحاويات.

ووفقا لهذا المرسوم الرئاسي رقم 23-281 الصادر في الجريدة الرسمية رقم 50 “تنضم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية, مع كل التحفظات والتصريحات التفسيرية, إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات المحررة بجنيف في 2 ديسمبر 1972, المعدلة”.

كما تضمن العدد ذاته من الجريدة الرسمية, مرسوما رئاسيا آخرا (رقم 23-282 المؤرخ في 31 يوليو 2023) يتضمن التصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ومنتدى الدول المصدرة للغاز بشأن مقر معهد أبحاث الغاز لمنتدى الدول المصدرة للغاز, الموقع بالجزائر العاصمة بتاريخ 26 يناير 2023.
إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط السفينة «TAI XING»، والتي تحمل على متنها عدد 10 أوناش كهربائية «RTG»، مخصصة لخدمة الحاويات في ساحات التداول، دفعة أولى ضمن 40 ونش ساحة ستصل تباعا إلى محطة تحيا مصر 1 بخلاف أوناش الأرصفة التي ستصل الفترة المقبلة.

وبحسب بيان هيئة الميناء، الأوناش تعد من أحدث أنواع أوناش الساحات الكهربائية، إذ يجرى تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 وتجهيزه بأحدث المعدات صديقة للبيئة، تأكيدا على النهج الخاص بهيئة ميناء دمياط باستخدام معدات وأساليب إدارة تداول تساعد على خفض انبعاثات الكربون وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

تقديم أوجه الدعم

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، اللواء بحري أ.ح طارق عدلي رئيس هيئة ميناء دمياط بتقديم كل أوجه الدعم اللازم، لسرعة دخول السفينة على رصيف المحطة لإنزال الأوناش بأمان، موضحا أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالي 1970 متر وأعماق الأرصفة إلى 18 متر وساحة خلفية حوالي 922 ألف متر مربع، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف «يوروجيت ألمانيا، وكونتشيب أيطاليا، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد».

شركات الخطوط الملاحية 

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل المواني المصرية والمشاركة في تشغيل المحطا ، كما يأتي ضمن تنفيذ وزارة النقل للممر اللوجيستي المتكامل «طنطا / المنصورة / دمياط» والذي يتكون من «المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط» والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الدولية
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • صحيفة المجاهد: إمارة خليجية صغيرة وراء حرمان الجزائر من دخول البريكس.. وملف الانضمام طوي نهائيا
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025