انتقل نيمار دا سيلفا إلى الهلال السعودي، في واحدة من أهم الصفقات الصيفية في الموسم الحالي، رغم ابتعاده عن الترشيحات التي رغب الزعيم في التعاقد معها.

انتقال نيمار إلى الهلال السعودي كان بمثابة الحلم الذي تحول لحقيقة، وغادر الولد الشقي قلعة باريس سان جيرمان، واتجه إلى المملكة العربية السعودية، ليؤكد ما تم ترديده قبل سنوات حينما غادر برشلونة.

مشهد يتكرر للمرة الثانية في مسيرة نيمار دا سيلفا، يلقي الضوء على الحالة التي وصل إليها عقل اللاعب، فهو لا يرغب في الظهور كشخصية راغبة في التفوق على أقرانها بل يستمتع بالمال أكثر ويجري ورائه.

الهلال يضم نيمار

وكان نادي الهلال السعودي قد توصل لاتفاق لضم البرازيلي نيمار من نادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية "ميركاتو 2023"، ليصبح أحدث النجوم المنضمين للدوري السعودي للمحترفين.

ونشر نادي الهلال السعودي مقطع فيديو، يعلن من خلاله التعاقد مع نجم الكرة البرازيلية، نيمار دا سيلفا، في مفاجأة من العيار الثقيل، كأحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

“I am here in Saudi Arabia, i am HILALI ????”@neymarjr #AlHilal
pic.twitter.com/q7VUhf0FnQ

— AlHilal Saudi Club (@Alhilal_EN) August 15, 2023

القيمة المالية في عقد نيمار مع الهلال

نيمار سيحصل على مكافأة قدرها 70.000 جنيه إسترليني لكل فوز يتمتع به الفريق الذي يتخذ من الرياض مقراً له، و 430.000 جنيه إسترليني لكل منشور أو قصة ينشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به التي تروج للمملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لموقع "FootMercato".

هذا بالإضافة إلى طائرة خاصة ومنزل فخم، يتناسب مع مجموعة من مدبرات المنازل وموظفي الدعم.

وغاب نيمار الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في 2017 من برشلونة في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو عن المباراة التي شهدت تعادلا سلبيا أمام لوريان في افتتاح مشواره بالموسم الجديد من الدوري الفرنسي.

أرقام مميزة لـ نيمار في مشواره تبشر الهلال

البداية كانت مع سانتوس البرازيلي، الذي لعب له 138 مباراة سجل خلالها 71 هدفا، وقدم 37 تمريرة ساحرة لزملائه.

لعب نيمار مع برشلونة 186 مباراة سجل خلالها 105 هدفا، وقدم لزملائه 76 تمريرة حاسمة، وكان من نصيبه بطاقة حمراء واحدة و43 بطاقة صفراء.

مع باريس سان جيرمان، سجل نيمار 118 هدفا في 173 لقاء، وقدم لزملائه 77 تمريرة حاسمة.

احذر يا هلال.. نيمار لا يعرف الانتماء في مشواره

في صيف عام 2017 وفي حين كانت هناك حالة من القوة يتمتع بها برشلونة بوجود ثلاثي مرعب في خط الهجوم متمثل في الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، إلا أن الأخير خرج عن المألوف وقرر الرحيل عن البارسا.

نيمار كان يريد الخروج من برشلونة ليصبح النجم الأول، لأنه كان يرى أن سيطرة ميسي في برشلونة لن يصل إليها أي لاعب، ولذا أراد الذهاب بعيدا، وبالفعل قام باريس سان جيرمان بإغرائه بدفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 222 مليون يورو، لتصبح أغلى صفقة في التاريخ.

وفي عام 2023، عاد نيمار ليذهب إلى المملكة العربية السعودية، بعد إغرائه من قبل الهلال بعرض لا يمكن مقاومته، لكنه في الحقيقة وضع نادي باريس سان جيرمان في مأزق حقيقي قبل 15 يوما من نهاية فترة الانتقالات الصيفية، في ظل رغبة ريال مدريد في ضم نجم البي اس جي، كيليان مبابي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهلال السعودي نيمار الهلال نادي الهلال اخبار الهلال السعودي اخبار الهلال اليوم نيمار الهلال الهلال يضم نيمار نيمار إلى الهلال صفقة الهلال مع نيمار نيمار الهلال السعودي الهلال يتعاقد مع نيمار نيمار في الهلال السعودي صفقة نيمار مع الهلال السعودي نيمار الى الهلال نادي الهلال نيمار نيمار الي الهلال السعودي اللاعب نيمار نيمار إلى الهلال السعودي نيمار هلالي الهلال نيمار باریس سان جیرمان الهلال السعودی

إقرأ أيضاً:

نيمار يفشل في اجتياز الفحص الطبي.. استمرار غيابه لشهرين

أكدت تقارير إعلامية أن النجم نيمار جونيور لم يجتاز الفحص الطبي الذي أجراه لحسم موقفه من العودة للمشاركة في المباريات.

قالت صحيفة الرياضية السعودية إن اللاعب البرازيلي تأكد استبعاده من قائمة الهلال السعودي التي ستخوض مع الفريق النصف الأول من الموسم الجديد.

#أولى_الرياضية
الأحد 8 سبتمبر 2024 pic.twitter.com/rAmaOcukyx

— صحيفة الرياضية (@ariyadhiah) September 7, 2024
وأوضحت: "يتَّجه المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، إلى قيد النجم البرازيلي نيمار في قائمة "الأزرق" المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة فقط، بينما وضع رينان لودي في قائمة دوري روشن السعودي، إضافةً إلى البطولة القارية".
وأضافت: "سيعتمد المدرب القائمة النهائية التي تخوض المنافسات المحلية قبل 11 سبتمبر (آيلول) الجاري".
وتابعت: "يحتاج الهلال إلى إزاحة أحد اللاعبين الأجانب من أجل اكتمال النصاب القانوني في قائمة الفريق الذي يخوض دوري روشن السعودي".
وأردفت: "أوضحت مصادر أن قائد منتخب البرازيل، خضع لاختبارات طبية وبدنية، أظهرت احتياجه إلى فترة زمنية، تصل إلى شهرين حتى يستكمل برنامجه العلاجي والتأهيلي بشكل تام قبل لعب المباريات".
واختتمت: "يواصل نيمار برنامجه التأهيلي بالصالة الرياضية في مقر النادي، وقد بدأ بتدريبات خفيفة بالكرة مع المجموعة خلال الجزء الأول، ويعود عقب ذلك إلى استكمال برنامجه الخاص، ورجَّحت مصادر أن تكون عودة النجم البرازيلي إلى قائمة "الزعيم" المحلية في يناير (كانون الثاني) المقبل مع فترة الانتقالات الشتوية".
يذكر أن مهاجم الهلال أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • نيمار يواصل برنامجه في مقر الهلال.. فيديو
  • وسط أنباء استبعاده.. نيمار يوجه رسالة تحد (صور)
  • نيمار مع الهلال.. صفقة بملايين اليوروهات مقابل 5 مباريات فقط
  • باريس سان جيرمان يستعد لخطف صلاح
  • حارس باريس سان جيرمان يكشف مثله الأعلي وسبب رحيله عن برشلونة
  • الدعيع: طبيب النادي هو المسؤول عن إصابة نيمار .. فيديو
  • بقاء لودي وإسقاط نيمار يفجر غضب الهلاليين
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • نيمار يفشل في اجتياز الفحص الطبي.. استمرار غيابه لشهرين