أكد عاطف الشيتاني مقرر المجلس القومي للسكان الأسبق، أنه تم تنفيذ مسح سكاني في عام 2021 وهذا المسح به العديد من البيانات.

مولود كل 14 ثانية.. الإحصاء تعلن تسجيل حالات الزواج والطلاق في 2022 التعبئة والإحصاء: عدد السكان زاد 10.5 مليون نسمة في أقل من 7 سنوات

وقال الشيتاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " الحدث اليوم": " نشهد انخفاضا في معدل المواليد سنويا وهذا الأمر يؤكد أننا على المسار الصحيح ولكننا نحتاج إلى تسريع وتيرة الانخفاض".

وأضاف عاطف الشيتاني :" المسح السكاني يشير إلى ارتفاع معدل استخدام وسائل منع الحمل بين السيدات، كما انخفض متوسط عدد الأطفال لكل سيدة من 3.5 طفل لـ 2.8 طفل".

وتابع:" 20 % من المواليد أتوا بشكل غير مخطط له"، مضيفا:" 20 % من المواليد جايين غلطة بمعني أن السيدات ماكنوش عايزين أطفال لكنهم جابوا أطفال بسبب قلة الوعي وعدم استخدام وسائل منع الحمل ".

وأكمل عاطف الشيتاني :"وزارة الصحة لديها أكثر من 5 آلاف عيادة توفر وسائل منع الحمل المجاني للسيدات ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقرر السكان المواليد اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج تبدأ في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية

بدأت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية لنسبة 10% من سكان قرى محافظة سوهاج في الفترة من 1 يوليو 2024م، وحتى 30 سبتمبر 2024م، بإجمالي مستهدف 443947 مواطن، في 11 إدارة و320 وحدة صحية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين، وفي إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان" الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض" في القضاء على البلهارسيا وما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين في الأماكن شديدة الإصابة.

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على أهمية الإكتشاف المبكر والوقاية من مضاعفات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية، مشيرا إلى علاج الحالات الإيجابية بالمجان مع توافر العلاج اللازم بكافة الوحدات الصحية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المهندسين لبحث سبل التعاون المشترك
  • "ولاغلطة" ديو فلسطيني لبناني بين جوزيف عطية وإليانا..فيديو
  • الإحصاء: انخفاض معدل المواليد في مصر لـ19.4 لكل ألف نسمة عام 2023
  • انخفاض استهلاك السكر في المملكة المتحدة بعد فرض ضريبة المشروبات الغازية
  • بشرى سارة مع الوزير الجديد.. طريقة إضافة المواليد على بطائق التموين
  • محافظ الفيوم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس الإقليمي للسكان
  • صحة سوهاج تبدأ في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • صحة سوهاج: بدء في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • الصحة تستعد لإطلاق برنامج حماية القلب للرياضيين.. وهذا تفاصيله