أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إشارة البدء لانطلاق ماراثون الدراجات والمشي والإسكيت من أمام ديوان عام المحافظة وحتى المسجد الجامع بكورنيش النيل الجديد بطول 4 كم بمشاركة المحافظ مرتديا الزي الرياضي وسط مشاركة 500 شاب وفتاة من أبناء أسوان، يأتي ذلك استكمالا لفعاليات "أسبوع الشباب" والذي تنظمه محافظة أسوان تحت عنوان "تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر" برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعقب ذلك تفقد اللواء أشرف عطية، معرض الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بحديقة بلازا درة النيل، والذي تضمن أبرز الجهود والأنشطة التي تقوم بها من أجل خدمة المجتمع الأسواني، فيما حرص المحافظ، على تحية الأطفال والنشء الذين يمارسون لعبة الإسكيت أثناء استعراضهم لمهاراتهم على الأنغام الموسيقية، مع التقاط الصور التذكارية الأطفال والشباب المشارك في الفعاليات.

وقد أكد محافظ أسوان على أن سلسلة الفعاليات مستمرة حتى انتهاء هذا الأسبوع الذي حقق نجاحات عديدة في ظل المشاركة والمساهمة الواسعة من الهيئات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والجامعة والأكاديمية ليكون نموذج راقى ومشرف للتعاون البناء والمثمر.

تزامنًا مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لتمكين الشباب واستثمار طاقاتهم الإيجابية في خدمة وطنهم الغالي مصر، لافتًا إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية يعزز من روح الولاء والانتماء، مع انتشار ثقافة ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، والتي شهدت رواج كبير متواكب مع أعمال التطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان حيث يحرص العديد من الشباب على ممارسة رياضات الدراجات والمشي والإسكيت والدراجات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان فعاليات أسبوع الشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، سهير مكي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي، بحضور فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية، ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للسياحة لعام 2024.

نظمت الفعاليات " مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 " بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية.

وتهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على دور السياحة في دعم المؤسسات الصحية من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية، فضلًا عن تعزيز الوعى بدور القطاع السياحي في دعم مستشفى " 57357 " الذى يمثل واحدًا من أهم المستشفيات فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان، حيث يعكس الحدث إلتزام المؤسسات السياحية بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمشاركة فى المبادرات الإنسانية التى تسهم فى تحسين خدمات الرعاية الصحية.

فضلًا عن أهمية التكافل بين القطاعات المختلفة من أجل التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الإقتصادي بل أيضًا فى الجانب الإنساني والاجتماعي، كما قامت المؤسسة بتكريم محافظ أسوان، وتسلمت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي درع التكريم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»
  • وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور