كشف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، أن مشكلة الانتفاخ لها بعدين أولا اختفاء البكتيريا المفيدة ويحل بدلا منها البكتيريا الضارة التي تولد الغازات. 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن ثاني أبعاد الانتفاخ هو الإكثار من الأغذية المصنعة وسريعة التحضير.

 

خبير تغذية يكشف مفاجأة خطيرة.. الشعب كله مصاب بالتهاب القولون (فيديو) كيف نميز الشوكولاتة الحقيقية عن المزيفة؟.. طبيبة تغذية تكشف السر


وقال إن قديما كان لا يوجد مناظير طبية ولا سرطان قولون بسب إجراء غسيل أسبوعي للقولون من خلال الشربة إضافة إلى تناول السلطة الخضراء خماسية الألوان والأكل الصحي. 

وطالب الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، بالابتعاد عن الكيمياء والأغذية سابقة التصنيع من أجل تجنب الإصابة بأمراض القولون وسرطانه.

وأضاف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، مشيرا إلى أن كل حاجة خلقها الله مفيدة بشرط لا تفريط ولا إفراط وتناولها بكميات معقولة وبشكل صحي. 


وتطرف إلى أن الكركم مفيد ولكن لا يزيد عن نصف ملعقة يوميا يضاف عليها ليمونة وملح وفلفل أسود وشوربة أو ماء ساخن وبعد مضاد قوي وفعال للالتهابات ويتم تناوله في أي وقت من اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجدي نزيه الانتفاخ

إقرأ أيضاً:

خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)

كشفت الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة، أنه من ضمن سياسات النمو الأخضر؛ هو إعادة التدوير لكل المستهلكات والمخلفات الصلبة، حيث تعد من الأشياء المهمة والضرورية في بعض دول العالم، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في بعض الأحيان.

رؤية لتطوير دور الإعلام في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر طرح رؤية استراتيجية في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر بمؤتمر "إعلام القاهرة"  التحول الأخضر

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك طريقين للاستثمار فى التحول الأخضر الأول من خلال أداء العمل التقليدى الذى يخص مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام، ويمكن تمويله من خلال البنوك والقروض فى شكل التمويل المشترك والدعم الفنى لتحقيق أهداف تلك المشروعات، والثانى يتعلق بعمل مزيد من الإستثمارات فى مجال المخلفات البلدية والإلكترونية والزراعية التى تعتبر  استثمار غير تقليدى.

 التغيرات المناخية

وأشار خبير البيئة، إلى وجود العديد من القطاعات المرتبطة بالتخفيف من آثار التغيرات المناخية مثل قطاعات الصناعة والمخلفات لم يكن الجزء الإجتماعى موجود فى بعض هذه القطاعات رغم ضرورته.
وتابع: هناك بعض المواد الخام من الممكن تحويلها إلى صورتها الطبيعية للاستفادة منها بدلا من الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، الأمر الذي لا  يضر بالبيئة ويقلل من الانبعاثات الحرارية والغازات المضرة بالبيئة، فضلا عن إعادة استخدام المخلفات الزراعية ومنها قش الأرز.
 

مقالات مشابهة

  • بعد التحسس والمواد السامة.. ضرر جديد لأحبار الوشم
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • مجدي الجلاد يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة.. ويوجه رسالة للوزراء (فيديو)
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو)
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • الجرجير وجمال البشرة: فوائد غذائية مذهلة تجعلك تفكرين في إضافته إلى الروتين اليومي
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)