أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن أعضاء لجنة الاتصال بشأن سوريا، يتطلعون لاستمرار الروح الإيجابية التي سادت الاجتماع، مشيدًا بالمرونة التي أبداها الجانب السوري في إطار بلورة بيان الاجتماع، وما جرى شرحه من جهود تٌبذل.

وأشاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش اجتماع لجنة الاتصال بشأن سوريا بالقاهرة، وأذاعته فضائية «القاهرة الإخبارية»، بحيوية الإطار في ضوء الجمود الذي اكتنف الأزمة السورية على مدى 5 سنوات، والأثر السلبي الذي وقع على الشعب السوري، نظرًا لعدم الاهتمام الدولي بالقضية والأزمة السورية وإيجاد السبل والإطار الذي يتم من خلاله التعامل مع هذه القضية، خاصة في بعدها الإنساني، وما تعرض له الشعب السوري الشقيق من معاناة وتهديد على مدار عقد كامل من الزمان.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة الاتصال بدعوة من الحكومة العراقية، وأنه سيتم تحديد الموعد في أقرب فرصة من خلال المشاورات على المستوى الدبلوماسي.

وأكد سامح شكري، أن أعضاء لجنة الاتصال بشأن سوريا اتفقوا على ان تجتمع اللجنة على هامش أعمال الجمعية العامة خلال شهر سبتمبر المقبل، في إطار التداول وتبادل الرؤى، ورصد آخر المستجدات، في إطار الاتصالات الثنائية أو الجماعية التي تقوم بها دول الاتصال مع الأطراف الدولية المهتمة، وأجهزة الأمم المتحدة المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية سامح شكري سوريا الاتصال بشأن سوریا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب

استقبل د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان يوم 5 أكتوبر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

أكد الوزير د. عبد العاطى على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصرى ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصرى فيما يتعلق بالحقوق والحريات. كما أشار السيد وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • «الشيوخ» يعلن حازم عمر رئيسًا للجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية
  • حازم عمر رئيسا للجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون