دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، رصدها لمتحور اي جي 5 (EG 5)، مُحذرة من أنه سريع الانتشار رُغم تأكيدها استقرار الوضع الصحي في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان، إن "ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرًا متوقعًا – ولا يدعو للقلق، حيث أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات"، داعية "حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية ضرورة عدم مخالطة الآخرين، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية".

لم يوضح البيان عدد الإصابات بالمتحور الجديد، لكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة "الالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين، ورواد المؤسسات الصحية العلاجية".

وأشار البيان إلى أن متحور اي جي 5 يعد أحد "المتحورات الفرعية لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، الذي رُصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم".

وقال البيان إنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى، التي تم رصدها من قبل، إلا أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم.

الكويتدول الخليجفيروس كوروناكورونانشر الثلاثاء، 15 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دول الخليج فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان

بورتسودان-تاق برس – اعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بغدانوف

دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه.

 

وشدد المسؤول الروسي حسب بيان من الخارجية السودانية تلقاه “تاق برس على اهمية التركيز على ايجاد حل سلمي للازمة تفاديا لاطالة امد الحرب وتداعياتها.

 

مؤكدا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.

والتقى السفير حسين عوض على، وزير الخارجية المكلف بحضور سفير السودان لدى موسكو ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا بحضور عدد من مساعديه، وذلك بمبني وزارة الخارجية الروسية.

 

وقالت الخارجية في البيان ان اللقاء بحث تطورات الوضع في السودان من النواحي العسكرية والمبادرات المطروحة للحلول السلمية.

 

وشرح  الوزير المكلف تطورات الأوضاع على الارض موضحا ما اسماها البيان “الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيا المتمردة” ولقت إلى انخا وانها اصبحت عبارة عن عصابات اجرامية تستهدف المواطنين في أملاكهم وأعراضهم.

 

واشار البيان الى ان وزير الخارجية السوداني المكلف شرح للمسؤول الروسي ان السودان مع الحل السلمي إلا ان ذلك يتطلب التزام قوات الدعم السريع بما تم الاتفاق عليه مسبقا في منبر جدة حتى تكون هنالك جدية والتزام من قبل ما اسماها  المليشيا المتمردة.

 

اكد بقدانوف دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه مشيرا الي اهمية التركيز على ايجاد حل سلمي للازمة تفاديا لاطالة امد الحرب وتداعياتها، مؤكدا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.
وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين واهمية تبادل الزيارات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية،وفقا لبيان الخارجية.

 

كما وناقش العديد من الخطوات العملية لتعزيز العلاقات وتنشيط اليات التعاون التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين في كافة المجالات خلال الفترة القادمة.

الحرب في السودانالمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيابغدانوف

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين إثر قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم #النصيرات
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • ‏وزارة الداخلية الإيرانية تعلن فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • الصحة الاسرائيلية تعلن عن تسجيل إصابة بالتهاب دماغي ناتج عن أميبا نادرة
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد