أعلن مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، أنه قام بزيارة إلى منطقة زابوريجيا في جنوب شرق البلاد والتقى مع قوات تشارك في الهجوم المضاد على القوات الروسية في الجنوب.

وظهر زيلينسكي في مقطع فيديو مع جنود أوكرانيين كبار وهم ينظرون في خريطة لساحة القتال عند ما وصفه مكتب الرئيس بأنه نقطة قيادة بالقرب من بلدة أوريخيف.

أخبار متعلقة تقرير: بريطانيا تعتقل ثلاثة للاشتباه في تجسسهم لصالح روسياعن 92 عامًا.. وفاة والد رئيس كوريا الجنوبية

وذكر المكتب في بيان "استمع الرئيس إلى تقارير القادة بخصوص مسار الأعمال القتالية في مناطق الخطوط الأمامية.. وناقش مع الألوية والمقاتلين القضايا التي تمثل أكبر المشكلات بالنسبة لوحداتهم".

الهجوم الأوكراني المضاد

ومع بداية يونيو، بدأت أوكرانيا هجومها المضاد في الجنوب والجنوب الشرقي، على أمل إحداث صدع وسط القوات الروسية عن طريق التقدم جنوبا صوب بحر أزوف.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال اليوم الثلاثاء إن الحكومة تعتزم بناء تحصينات جديدة وبنية تحتية عسكرية في المناطق الشمالية الشرقية المتاخمة لروسيا وروسيا البيضاء بتكلفة تقارب 35 مليون دولار.

ماذا قال زيلينسكي عقب تسلم بلاده منصتي إطلاق دفاعي من طراز "باتريوت" وأسلحة جديدة من #ألمانيا؟ #اليومhttps://t.co/DmZf05ApZL— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2023حدود روسيا البيضاء

وقال شميهال على تطبيق تيليجرام "بناء على طلب خاركيف وتشرنيهيف.. نخصص 911.5 مليون هريفنيا (24.7 مليون دولار) لخاركيف و 363 مليونا (9.8 مليون دولار) لتشرنيهيف لتشييد بٌنى هندسية عسكرية وتحصينات".

ووقع جزء من منطقة تشرنيهيف المتاخمة لروسيا وروسيا البيضاء تحت السيطرة الروسية في فبراير 2022، ولكن تم تحريرها لاحقا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس وكالات كييف أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية زابوريجيا روسيا

إقرأ أيضاً:

تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ليبيا – كشف تقرير اقتصادي نشرته “شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للخدمات المالية” عن زيادة منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية الرئيسية شحناتها لإفريقيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم المتعلق منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد ارتفاع حجم هذه الشحنات لتصل إلى 10% من إجمالي سلع الزراعة المصدرة مبينا بروز ليبيا إلى جانب الجزائر بصفة شريكين تجاريين رئيسيين إذ حلتا سوية بالمرتبة الـ10 بين 37 دولة إفريقية.

منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ووفقا للتقرير تتكون الصادرات من المنطقة في الغالب من المنتجات الزراعية والمعدنية فضلا عن مجموعة متنوعة من العناصر مثل المعادن والآلات والمواد الكيميائية شاملة الحبوب والفواكه والخضروات والوجبات الجاهزة والبقالة والحلويات والأطعمة الصحية.

وبحسب التقرير سهلت مشاركة 70 شركة زراعية من “كراسنودار” في معارض أغذية في عدة دول إبرام اتفاقيات أولية لتصدير مجموعة من المنتجات بما في ذلك الحلويات والمكملات الغذائية إلى دول أفريقية مختلفة مثل ليبيا ومصر والجزائر وتونس.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس