تركيا الآن:
2024-10-01@21:51:46 GMT

سوريا تضع شروطها للتطبيع مع تركيا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أكد وزير دفاع النظام السوري، علي محمود عباس، في تصريحات لقناة “روسيا اليوم” على أهمية الانسحاب التركي الفوري من الأراضي السورية، واصفًا هذه الخطوة بأنها “حجر الزاوية” للتطبيع بين البلدين.

قال عباس خلال اللقاء: “على الرغم من الجولات المتعددة من المفاوضات مع الجانب التركي، فإن التقدم الملموس لا يزال غائبًا بسبب عدم تأكيد تركيا على الانسحاب من الأراضي السورية”.

وأضاف الوزير أن سوريا ترى أن لا مكان لقوات تركية على أرضها في حال كان الهدف هو بناء علاقات سلمية بين الجانبين، معتبرًا أن هذا “عكس المنطق”.

كما تطرق الوزير إلى دور تركيا في دعم بعض المجموعات في الشمال السوري، مشددًا على ضرورة توقف تركيا عن هذا الدعم، والبدء بالتحرك نحو السلام.

يأتي هذا الإعلان في سياق التوترات المستمرة بين البلدين حول وجود قوات تركية في شمال سوريا، حيث ترى دمشق أن وجود هذه القوات يشكل انتهاكًا لسيادتها الوطنية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اخبار سوريا الشمال السوري القوات التركية في سوريا تركيا عاجل تركيا وسوريا

إقرأ أيضاً:

العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 12:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة تواجه تحديات خطيرة ويجب وقف إطلاق النار.وذكر بيان للوزارة، أن “وزير الخارجية التقى بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة، هيمش فولكنر، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن”.وأشار إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في ظل الأحداث الجارية، معرباً عن القلق العراقي تجاه تصاعد التوترات”، مشدداً على “أهمية التهدئة ووقف إطلاق النار، إلى جانب ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين المتضررين من هذه الأزمات”.وأكد أن “العراق وبريطانيا تربطهما علاقات تاريخية طويلة، مشيراً إلى تطلع العراق إلى تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء التحديات الراهنة، داعياً إلى “وضع تفاهمات وحلول مشتركة تضمن سلامة الجميع، مع الالتزام بالاتفاقيات والقوانين ذات الصلة”.من جانبه، الوزير البريطاني، هيمش فولكنر، على “أهمية تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد، وتعزيز التبادل التجاري. كما أعرب عن أمله في تحقيق زيارة قريبة لرئيس الوزراء إلى بريطانيا، مشيراً إلى تطلعه لزيارة العراق شخصياً في إطار تعزيز التعاون الثنائي”.واتفق الجانبان على “أهمية استمرار الحوار والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية”.

مقالات مشابهة

  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • تلميح للتطبيع.. الصادقون تستنكر عدم انسحاب العراق أثناء خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • يتساءلون: لمَ لا تستجاب الدعوات لمَ لا يحصل النصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين