أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، رصد متحور "إي جي 5" (5.EG) الذي يعد أحد المتحورات الفرعيةمن سلالة أوميكرون من فيروس كورونا المستجد.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن "ظهور تلك المتحورات يعتبر أمرا متوقعا ولا يدعو للقلق"، لافتة إلى أنه تم رصد هذا المتحور الجديد في نحو 50 دولة حول العالم.


وأشارت الوزارة إلى أنه، استنادا للمعطيات العلمية الأولية، فلا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى والتي رصدت مسبقا غير أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم مؤكدة في الوقت ذاته على استقرار المؤشرات التقييمية للوضع الصحي والسريري داخل الكويت.
ولفتت الوزارة إلى أن ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرا متوقعا ولا يدعو للقلق حيث إن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات، مشيرة إلى ضرورة تجنب المحالطة في حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية.
ودعت إلى "استكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية وبشكل أخص بالنسبة لفئات ذوي عوامل الاختطار والالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين ورواد المؤسسات الصحية العلاجية".

أخبار ذات صلة الكويت ترفع أسعار خام التصدير لآسيا الكويت: لا صحة لما تناقلته وسائل تواصل عن تعرض أمير البلاد لعارض صحي طارئ المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكويت متحور جديد فيروس كورونا أوميكرون

إقرأ أيضاً:

أخصائية: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين

قالت الأخصائية النفسية فاطمة الزهراني، إن جائحة كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين.

وأضافت، بمداخلة مع الإعلامي حسن الطرزي لبرنامج «هذا المساء»، المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أنه على الرغم من القيود التي فرضت خلال تلك الجائحة منذ سنوات وحدوث بعض الاضطرابات الملازمة، لكن كان الزواج وقتها ميسر التكاليف.

وأردفت الأخصائية النفسية، أن حفلات الزواج وقت الجائحة كانت مخففة على المقلبين على الزواج من حيث اغتنامه كفرصة، مشيرة إلى أهمية مزايا الزواج المختصر القائم على مراعاة التوافق وعدم التعلق بالقولبة الاجتماعية في تكاليف الزواج.

الأخصائية النفسية فاطمة الزهراني: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين#هذا_المساء مع حسن الطرزي#العربيةFM pic.twitter.com/gZukb9yhKy

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • الصحة: 28 شهيدًا و125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • الصحة: 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • أخصائية: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة