معتصم عبدالله (دبي)
تخطى شباب الأهلي عقبة ضيفه الوحدات الأردني بالفوز 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بدبي في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا 2023-2024، بحضور 3014 مشجعاً من جماهير الفريقين.
وسجل ثلاثية «أصحاب الأرض» الأوزبكي عزيز جانييف في الدقيقة 57، والمدافع البرازيلي رينان فيكتور 64، والإسرائيلي مؤنس دبور في الدقيقة 87، ليضمن «الفرسان» تأهله إلى الملحق الفاصل لغرب آسيا والمؤهل لدور المجموعات، في مواجهة مضيفه النصر السعودي بقيادة نجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، والمقررة الثلاثاء المقبل على ستاد «مرسول بارك» في العاصمة السعودية الرياض.


وغابت الأهداف خلال الشوط الأول للمباراة التي غابت فيها الفرص الحقيقية على مرميي الحارسين ماجد ناصر حامي عرين «الفرسان» وعبد الله الفاخوري حارس الوحدات، قبل أن ينجح شباب الأهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء نفذها الأوزبكي جانييف بنجاح من فوق الحائط البشري.
وعاد اللاعب نفسه ليرسل عرضية من ركلة ركنية حولها المدافع رينان فيكتور برأسه داخل مرمى الوحدات مضيفاً الهدف الثاني للفرسان في الدقيقة 64، وهو الهدف الأول في سجل المدافع البرازيلي المقيم في موسمه الثاني مع شباب الأهلي.
وعزز مؤنس دبور تقدم شباب الأهلي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87 من تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، قبل خروجه مستبدلاً مقابل دخول الصربي لوكا ميليفويفيتش.

أخبار ذات صلة «الفرسان» و«الملك» يقصان شريط المشاركة في أبطال آسيا كوزمين: الشارقة يتعامل مع «الكبار» و«الصغار» بأسلوب واحد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الوحدات الأردني دوري أبطال آسيا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا» الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»


خسر شباب الأهلي أمام ناساف 1-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، ليتوقف رصيد «الفرسان» عند «3 نقاط»، فيما وصل ناساف إلى «4 نقاط».
وجاء سيناريو اللقاء غريباً، بعدما كان شباب الأهلي يسير بشكل ثابت نحو الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن المنافس قلب الطاولة لمصلحته في «الوقت القاتل».
تقدم شباب الأهلي بهدف ماتيوس ليما في الدقيقة 19، ورد ناساف بهدفين من زوران ماروسيتش في الدقيقة 83، والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
قام باولو سوزا مدرب «الفرسان» بـ «المداورة» في التشكيلة الأساسية، مع إشراك الحارس حسن حمزة العائد من الإصابة، و«الوافد الجديد» ياجو أسباس، إلى جانب مؤنس دبور في الهجوم بدلاً من سردار أزمون.
هدد شباب الأهلي منافسه مبكراً، بعد كرة رأسية من عيد خميس مرت بجوار مرمى ناساف في الدقيقة الثالثة، وتصدى حسن حمزة لتسديدة قوية من أوبيك في الدقيقة العاشرة.
ترجم شباب الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل من هجمة سريعة، انطلق فيها ماتيوس ليما، خلف مدافعي ناساف، ليواجه الحارس، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.
لاحت بعض المحاولات للفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ومنها رأسية سعيد عزت الله بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.
سعى شباب الأهلي للتعامل مع الاندفاع المبكر من ناساف مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعله يركز على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة،
وتألق الحارس حسن حمزة بالتصدي لتسديدة زوران من داخل المنطقة في الدقيقة 53.
أجرى باولو سوزا، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، بإشراك ريكيلمي ويحيى الغساني وبرينو بدلاً من سعيد عزت الله، وعيد خميس، ويوري سيزار.
واقتنص زوران ماروسيتش هدف التعادل لناساف من كرة رأسية، إثر ركنية في الدقيقة 83، لجأ لاعبو ناساف إلى التدخلات البدنية العنيفة، تحديداً ضد حارب عبدالله، مما جعل سوزا يقوم باستبداله لحمايته وإشراك كارتابيا.
أهدر برينو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لـ «الفرسان»، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، إلا أنه سددها عالية فوق المرمى، وجاء الرد سريعاً من ناساف بتسجيل زوران ماروسيتش الهدف الثاني، بعدما تابع كرة ساقطة داخل المنطقة سددها بيمينه داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • دوري أبطال آسيا.. تشكيل الهلال السعودي لمواجهة الشرطة العراقي
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • تشكيل النصر لمواجهة الريان في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري
  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة النصر السعودي والريان