أكد سامح شكري وزير الخارجية، وجود تشاور وتنسيق وثيق بين الحكومة السورية والمفوضية السامية للاجئين، في إطار العمل على توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين، وتوفير المناخ الملائم الآمن لعودتهم الطوعية إلى أماكن سكنهم.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش اجتماع لجنة الاتصال بشأن سوريا بالقاهرة، أن وزير الخارجية السوري، أكد الاهتمام بكل مواطن سوري، والرغبة في تيسير عودة اللاجئين لوطنهم.

وأشار إلى أن الاجتماع كان فرصة للجنة الاتصال بأن تعيد التأكيد مرة أخرى على مقررات الشرعية، اتصالًا بقرار مجلس الأمن 2254، وعلى المبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة، بضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها، والحفاظ على مقدرات الشعب السوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية سامح شكري سوريا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات

التقى المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، للاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم من أجل دفع معدلات التنمية بمدينة العاشر من رمضان، بحضور المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومسؤولى الهيئة.

تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة

وأوضح وزير الإسكان، أهمية تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة، فهم شركاء في تنمية تلك المدن، مؤكداً حرص الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان، على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات، من خلال آليات متنوعة تناسب مختلف شرائح المستثمرين، وتعزيز بيئة الاستثمار، من أجل دفع معدلات التنمية في القطاعات المتعددة بالمدن الجديدة.

ضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة، مستعدة لتقديم كل الدعم لـ جمعيات المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، عضوية رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة أو من ينوب عنهم، ورؤساء أجهزة المدن أو نوابهم، والمختصين من الهيئة، من أجل التعاون لحل المشكلات وضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة.

واستمع الوزير، خلال الاجتماع إلى مداخلات رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، حيث تقدموا بعدد من الطلبات والمقترحات، وتوجهوا بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على لقائه معهم والاستماع لمطالبهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبنانى: الهجوم السيبرانى سيجر المنطقة كلها إلى حافة الهاوية
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • باسيل: لمتابعة كل ما يلزم لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: الظروف الإنسانية والتدخلات الخارجية