أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه سيتم فتح موقع التحويلات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بصفة استثنائية، بدءًا من الأحد المقبل 20 أغسطس وحتى الجمعة 25 أغسطس الجاري، وذلك للذين لم يتمكنوا من التسجيل في الميعاد.

وأضاف سلومة - في بيان اليوم، الثلاثاء، أنه يتم تسجيل الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة من خلال رابط التحويلات التالي: من هنــــــا.

https://www.gizaedu.net/tran.html?fbclid=IwAR3kby2kJaLaXxtjNvJah6E5ZusF6W9l1Toavguqj53_LclOT8tehQikGDU

تخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام

وكان قد قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من 225 درجة إلى 220 درجة والقبول بفصول الخدمات لتصبح بحد أدنى 175 درجة والثانوي العام الخاص عربي، والمنازل لتكون بحد أدني ١٤٠ درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محافظ الجيزة أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة من خلال مديرية التربية والتعليم لإعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

كما قرر محافظ الجيزة تخفيض القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري وذلك وفقا للكشوف المرفقة والتي تضم المدارس وتنسيق القبول الخاص بكلا منها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة تعليم الجيزة مدارس الجيزة موقع التحويلات التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة

افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور المقام على مساحة 2000م2 لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم بتخفيضات تصل إلى 30% وذلك بمشاركة 51 عارضاً بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.

وصرح المهندس عادل النجار بأن المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية والتخفيف عنهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير جميع إحتياجات الطلاب بأسعار مناسبة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المعرض يضم العديد من الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتقديم كل الدعم للصناعة المحلية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة أروقة المعرض.. مؤكداً على الشركات العارضة بالالتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض مع تخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية، لافتا إلى أن هناك بعض المستلزمات تصل نسب التخفيضات عليها إلى 50%.

كما أشاد المحافظ بمستوى المنتجات المعروضة، موجها الشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض والعارضين المشاركين متمنياً التوفيق لهم.

وثمن محافظ الجيزة التعاون المثمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة الذي أسفر عن إقامة العديد من المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الأسر.

من جانبهم، أشاد المواطنون بجودة المنتجات والسلع المعروضة وبشمول المعرض على كافة السلع والأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسي.

رافق محافظ الجيزة، خلال الافتتاح، اللواء شاكر يونس السكرتير العام، محمد نور السكرتير العام المساعد، محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، اسامه الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وأعضاء مجلس الإدارة والنواب عبد الله غراب، محمد هداية، سرور الصباح، عمرو منير، وائل ناصر، خالد سالم، والسيد بلاسي مدير مديرية التموين، الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، محمود فؤاد رئيس حي بولاق الدكرور، طه عبد الصادق رئيس حي الهرم، حامد سلامة رئيس حي الطالبية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد
  • نتيجة التحويلات المدرسية بالرقم القومي في محافظة الجيزة 2024
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • تعليم أسوان تعلن جاهزية 1519مدرسة لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • «تعليم القاهرة» تقدم مقترحا لتنظيم دخول الطلاب للمدارس بجميع المراحل
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس