نفذ أبناء تهامة، الثلاثاء، وقفة احتجاجية، للمطالبة بفتح طريق "حيس ـ الجراحي" والمغلقة من قبل جماعة الحوثي.

 

ورفع المحتجون لافتات عدة معبرة عن مطالبهم بضرورة فتح طريق حيس الجراحي، ووضع حد لمعاناة الأهالي جراء إستمرار إغلاق الطرقات.

 

وندد المحتجون بالموقف المتعنت لجماعة الحوثي بإبقاء الطريق مغلقا من مناطق سيطرتها، مؤكدين ضرورة فتح الطريق، دون قيد أو شرط باعتباره مطلبا انسانيا لا يقبل المماطلة أو التسويف أو الاستغلال السياسي.

 

وأكد المشاركون في الوقفة أن إغلاق مليشيا الحوثي طريق حيس الجراحي وطرق أخرى في الحديدة وتعز ومحافظات أخرى جريمة حرب وعقاب جماعي بحق المدنيين؛ لافتين إلى أنه من العار السكوت عن هذا الظلم وأنه قد حان الوقت لكسر الحصار.

 

وطالب المشاركون الأمم المتحدة وبعثتها لمراقبة اتفاق ستوكهولم بتحمل مسؤوليتها في الضغط على جماعة الحوثي وإرغامها على سرعة فتح طريق حيس الجراحي وكل الطرقات في بقية المحافظات المحاصرة. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تهامة وقفة احتجاجية حيس الجراحي مليشيا الحوثي

إقرأ أيضاً:

رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة بنطاق عدة مناطق، بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 263 حالة اشغال .

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 170حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك .

وبمركز أبو حمص تم رفع 128حالة اشغال ثابت ومتحرك ،كما تم رفع191 حالة اشغال بكفر الدوار و 30 حالة اشغال بكوم حمادة و 11حالة برشيد. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!
  • والي عنابة يأمر بفتح تحقيق في إنزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 بكورنيش
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية